الإعلان عن لجنتي تحكيم الدورة 17 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

الإعلان عن لجنتي تحكيم الدورة 17 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

16 فبراير 2016 - 20:50

أعلن المركز السينمائي المغربي، اليوم الثلاثاء عن لجنتي تحكيم الدورة السابعة عشر للمهرجان الوطني للفيلم بمدينة طنجة، الذي ينظم في الفترة الممتدة ما بين 26 فبراير و05 مارس 2016، بتعاون مع المنظمات المهنية في القطاع السمعي السينمائي.

واختار المهرجان، الكاتب والناقد محمد نور الدين أفاية لترأس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل، المكونة من كل من الصحفية وكاتبة سيناريو فاطمة لوكيلي، والممثلة الكوميدية والمنتجة فاطمة خير، والمخرجة فريدة بليزيد، والمخرج إدريس المريني إضافة إلى مهندس الصوت التونسي فوزي تابت، ومصطفى ستيتو الكاتب العام السابق للمركز السينمائي المغربي.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير إلى جانب رئيسها المخرج عبد السلام كلاعي كلا من المخرجة ليلى التريكي، والصحفي علي حسن، والكاتب زبير بن بوشتة، إضافة إلى الصحفي وكاتب سيناريو باها الطرابلسي.

وستتنافس الأفلام المشاركة في مسابقة الفيلم الطويل على 16 جائزة وهي على الشكل التالي: الجائزة الكبرى للمهرجان، جائزة لجنة التحكيم، جائزة العمل الأول، جائزة الإخراج، جائزة السيناريو، جائزة أحسن دور نسائي، جائزة أحسن دور رجالي، جائزتي ثاني دور نسائي وثاني دور رجالي، جائزة الصورة، جائزة الصوت، جائزة المونطاج، وجائزة الموسيقى الأصلية.

وبخصوص مسابقة الفيلم القصير، فقد خصصت إدارة المهرجان ثلاث جوائز، هي الجائزة الكبرى للمهرجان وجائزة لجنة التحكيم، إضافة إلى جائزة السيناريو.

هذا، ولم يكشف المركز السينمائي المغربي بعد عن لائحة الأفلام المشاركة التي ستتبارى على جوائز المهرجان الوطني للفيلم بطنجة في دورته السابعة عشر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

فاعلون ثقافيون بالمغرب يوقعون عريضة تطالب بفتح قاعات السينما والمسارح

السيد المجهول

فيلم “السيد المجهول” يمثل المغرب في جوائز الأوسكار لعام 2021 (فيديو)

المهرجان الدولي للسينما والهجرة الدورة

الدورة الـ17 لمهرجان السينما والهجرة.. نسخة رقمية مائة بالمائة

تابعنا على