https://al3omk.com/198695.html

احتقان شديد بنقابة شباط .. والأمن يستعد لاقتحامها (فيديو)

يسود احتقان شديد بمقر نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، التي يرأسها الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، وذلك على خلفية محاولة تيار ميارة تنفيذ حكم قضائي يقضي بإفراغ النقابة لفائدته بدعوى كونه الرئيس الشرعي للنقابة.

وقام عدد من أنصار شباط في النقابة، بتطويق المقر في محاولة لمنع اقتحامه، فيما حل شباط هو الآخر بمقر النقابة، واعتبر في تصريح لوسائل الإعلام أن الأمر يتعلق بإهانة كرامة مناضلي النقابة.

وأكد شباط أنه يمكن أن يسمح في مأكله ومشربه إلا في قضية الكرامة، مشيرا أن ما يحدث هو عبث سياسي يجعل من الحزب الأول هو الأخير ومن الحزب الخامس الأول، متعهدا بالدفاع عن النقابة.

إلى ذلك، قدم محامي النقابة هشام رضواني المحسوب على شباط، وصلا يقضي بأن مقر النقابة هو في ملكية جمعية التضامن والتعاون والمساندة الاجتماعية، وليس لقرار الإفراغ علاقة بمقر الجمعية، فيما يصر تيار ميارة على أن المقر في ملكية النقابة.

وأمام التعرض الذي تقدم به محامي الكاتب العام حميد شباط، تراجع الأمن للخلف في انتظار تلقيه لتعليمات وكيل الملك في هذا الشأن.

وفي سياق متصل، قال محمد لعبيد أمين المال المحسوب على تيار ميارة، إنه قدم النقابة من أجل الإشراف على تنفيذ الحكم القضائي القاضي بإفراغ النقابة من أنصار شباط الذين يسيطرون عليها، مشددا على أن المقر في ملكية النقابة وليس في ملكية الجمعية.

وأوضح في تصريح لجريدة العمق أن معظم الكتاب الجهويين للنقابة التحقوا بتيار ميارة الذي يصفه بالمنتخب قانونيا، مشيرا أنه لابد من الحصول على المقر من أجل مباشرة العمل وتفعيل الأجهزة لصلاحيتها.

هذا، ويسود ترقب كبير لما ستؤول إليه الأوضاع بالنقابة في انتظار القرار الذي سيصدر عن وكيل الملك، فيما يضرب أنصار شباط، يتزعمهم عدد من النساء طوقا على مقر النقابة في الرباط من أجل منع اقتحامه من طرف قوات الأمن المرابطة غير بعيد عن مقر النقابة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك