مجتمع

إصابات في اعتداء لـ”البلطجية” على متضامنين مع الحسيمة بتطوان (فيديو)

شهدت مدينة تطوان، مساء اليوم الأربعاء، اعتداء ضد متظاهرين احتشدوا وسط المدينة للتضامن مع الحسيمة، حيث هاجمت عناصر توصف بـ”البلطجية” وقفة احتجاجية بشارع محمد الخامس، مستعملين أسلحة بيضاء وهراوات، وهو ما خلف إصابات في صفوف المحتجين.

وأوضح الناشط بلال كركيش في اتصال لجريدة “العمق”، أن عددا من النشطاء تجمعوا بشارع محمد الخامس قرب ساحة مولاي المهدي، مباشرة بعد صلاة التراويح، استجابة لدعوات فيسبوكية للتظاهر دعما لحراك الريف وللمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، “قبل أن نتفاجأ بعد 4 دقائق فقط من بدء الوقفة، بهجوم البلطجية علينا والاعتداء بالأسلحة البيضاء على النشطاء”.

وأضاف المتحدث، أن الوقفة التي شارك فيها نشطاء من مختلف التوجهات السياسية، من ضمنهم أساتذة جامعيين وحقوقيين، منعتها قوات الأمن بعد تدخل “البلطجية”، مشيرا إلى أن أفراد الأمن لم يعتقلوا المهاجمين بل كانوا يتدخلون لطرد المتظاهرين، على حد قوله.

وتابع قوله: “ساحة مولاي المهدي عرفت إنزالا أمنيا رهيبا، والبلطجية قارب عددهم المائة، وكانوا مجتمعين قرب الوقفة وأغلبهم ينتمي لأحياء شعبية فقيرة ومهمشة”، لافتا إلى أن هناك 4 إصابات في هذا الاعتداء على الأقل، حسب قوله.

https://www.youtube.com/watch?v=6Av6781r1Jg

إلى ذلك، خرجت مظاهرات في الحسيمة ومرتيل والناظور وبركان وتركيست، إضافة إلى المناطق المحيطة بالحسيمة، وذلك ضمن الحراك المتواصل منذ نصف عام بمنطقة الريف.

وخرج نشطاء الحسيمة بعد صلاة التراويح، لليوم الخامس على التوالي في رمضان، حيث احتشد الآلاف من المتظاهرين في حي سيدي عابد، مساء اليوم الأربعاء، احتجاجا على حملة الاعتقالات التي تستهدف نشطاء الحراك الشعبي بالريف.