مجتمع

إلى متى يستمر اعتصام  أولاد سي بلغيث بإقليم الفقيه بنصالح ؟

في اعتصام مفتوح دام زهاء 6 أشهر، انخرط فيه كل ساكنة أولاد سي بلغيث جماعة أولاد برحمون إقليم الفقيه بنصالح مطالبين برفع ضرر تسبب فيه مشروع تربية الديك الرومي، و يعد هذا الاعتصام الأطول على صعيد الجهة بعد أن بحت أصوات المعتصمين من الاحتجاج .

ووفق ما أوضحه فاعل جمعوي من المنطقة ل ” العمق المغربي ” فإنه تم انشاء ” كوري لتربية بيبي ” بمنطقة قرب سي بلغيث مما تسبب معه في ضرر حقيقي للساكنة من الروائح الكريهة التي يبعثها هذا المشروع على حد تعبير المصدر ذاته. هذا إضافة إلى التهديد الذي أصبح يشكله على بيئة المنطقة وعلى الفرشة المائية على وجه الخصوص بسبب التخلص من المياه العادمة الخاصة بالمشروع في حفر مدفونة تحت الأرض و هذا ما دفع الساكنة إلى الاحتجاج و الاعتصام على حد تعبير ذات المصدر.

وأكد ذات المصدر أن المعتصمون طالبوا مختلف الجهات بالتدخل لرفع الضرر عنهم للعيش في بيئة سليمة،مع تصميمهم على مواصلة الاعتصام مهما كلفهم ذلك إلى حين رحيل المشروع الأسود ” تربية بيبي ” و إغلاق هذا الكوري لانه يمثل ضررا حقيقيا للساكنة و يتسبب في أمراض عديده كأمراض العين،  كالربو، الحساسية والأمراض الجلدية و غيرها، فإلى متى سيستمر اعتصام ساكنة سي لغيث، بالرغم من أن المحكمة أصدرت أوامرها برفع الاعتصام و محاولة فتح قنوات الحوار مع المتضررين.