مجتمع

استفتاء العمق: تراجع دور الأسرة والمدرسة يفسر واقعة سيدي قاسم

اعتبر جمهور “العمق المغربي” أن تراجع أدوار الأسرة والمدرسة والمجتمع، هو السبب الرئيسي الذي يفسر واقعة الاعتداء الجنسي على الأتان “حمارة” في مدينة سيدي قاسم من طرف 15 طفلا، وذلك حسب الاستفتاء الذي أجراه الموقع.

وصوت 55 في المائة من مجموع المصوتون الذين تجاوز عددهم الألف، على خانة تراجع أدوار الأسرة والمدرسة والمجتمع بمعنى (قلة تربية والسلام)، في تفسير واقعة سيدي قاسم، فيما اعتبر 24 في المائة منهم أن الكبت الجنسي وغياب تربية جنسية هو السبب.

بالمقابل، صوت 21 في المائة من جمهور الموقع، على خيار “الطيش وشقاوة الشباب وسن المراهقة” في تفسير حالة الاعتداء الجنسي على الأتان في سيدي قاسم، وذلك في استفتاء نشرته “العمق” على موقعها لمدة 3 أيام.

وأثارت واقعة الاعتداء الجنسي على أتان بسيدي قاسم من طرف 15 طفلا، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد إعلان السلطات المحلية إصابة الأطفال المذكورين بداء السعار الذي انتقل إليهم جراء الممارسة الجنسية مع “الحمارة” بالجماعة القروية سيدي الكامل.

وخضع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 و15 سنة، إلى علاج لمدة أسبوع بالمكتب الصحي البلدي بمشرع بلقصيري، حيث تم حقنهم بمصل مضاد لداء السعار بعد تناوبهم على ممارسة الجنس على “حمارة مسعورة”، وهوا ما استنفر السلطات الإقليمية بسيدي قاسم.