مجتمع

النيابة العامة توجه تهمة ثقيلة لإعمراشا ومحاكمته أكتوبر القادم

بعد التحقيق معه من طرف الضابطة القضائية الإثنين الماضي، قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة أمس الأربعاء متابعة الناشط في حراك الريف المرتضى اعمراشا في حالة سراح بعدة تهم منها “المس بالوحدة الترابية للمملكة”.

وقال إعمراشا في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك”، “بعد تحقيقات الضابطة القضائية التي دامت ليوم كامل يوم الإثنين والتي وجهت لي عدة تهم منها المس بالوحدة الترابية للمملكة تم عرضي على النيابة العامة بالمحكمة صباح اليوم حيث استمعت لي في ذات الصدد رفقة الأستاذ المحامي خالد امعيز”.

وتابع المتحدث ذاته، أنه “تقرر متابعتي قبل قليل في حالة سراح بعدة تهم منها التحريض على ارتكاب جنح وجنايات حسب الفصل 299 من القانون الجنائي، والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية..”.

وسيمثل الناشط إعمراشا في أول جلسة يوم 9 أكتوبر القادم بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، كما أنه “سأمثل أيضا يوم 13 شتنبر أمام قاضي الإرهاب بسلا في جلسة التحقيق التفصيلي .. وإنا لله وإنا إليه راجعون”، يضيف إعمراشا في التدوينة ذاتها.

وفي أول تعليق له على التهمة الثقيلة التي وجهها له وكيل الملك، قال إعمراشا في تدوينة أخرى “بكل صدق لم يجرحن متابعتي بقانون الإرهاب بالقدر الذي جرحني اتهامي بالمس بالوحدة الترابية للمملكة والتحقيق معي من طرف الشرطة ونائب وكيل الملك بشأنها”.

وأردف المتحدث قائلا: “أشكر النيابة العامة أن تداركت الأمر في آخر لحظة فتراجعت عن هذه التهمة الجارحة، لكن مع الإبقاء على باقي التهم التي اتمسك ببراءتي منها أيضا ..، وأشكر السيد المحامي خالد امعيز الذي ساندني في هذه المحنة الجديدة”.