مجتمع

مستشار جماعي يكشف “التلاعب” في سمك صفائح تسقيف سوق بالقصر الكبير

كشف مستشار جماعي عن فريق المعارضة بمجلس جماعة القصر الكبير عن فضيحة جديدة تتعلق بـ”الغش في سمك صفائح التسقيف التي اقتنتها المقاولة المسؤولة عن أشغال تأهيل سوق الجملة بحي أولاد احميد”.

وقال خالد الموذن، منسق فريق العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي المذكور، إنه “في إطار تتبع الأشغال الجارية في بعض مناطق القصر الكبير، وقفت اليوم على عدم مطابقة صفائح التسقيف couverture de la toiture التي اقتنتها المقاولة المسؤولة عن أشغال تأهيل سوق الجملة بحي أولاد احميد للمواصفات المحددة في دفتر تحملات الصفقة”.

وأوضح المستشار الجماعي المذكور، أنه تم “اقتناء صفائح panneau sandwiche من سمك 30 مم عوض سمك 40 مم المنصوص عليه في دفتر التحملات”، مشيرا إلى “غياب الغطاء المعدني tole galvanisé، واقتناء صفائح بغطاء من الألومنيوم عكس المحدد في دفتر التحملات”.

وأكد الموذن أنه “كان من الواجب التعجيل بنشر هذه المخالفات قبل شروع المقاولة في التركيب صفائح تغطية السقف، كي لا يتعقد المشكل أكثر ويتضرر مهنيو السوق والمقاولة معا”.

ودعا المتحدث ذاته، “المديرية الجهوية لوزارة الفلاحة، إلى تدارك الأمر باعتبارها المشرفة على الأشغال وصاحبة الصفقة، لأن اختلاف السمك سيؤثر على العزل الحراري للصفائح ويزيد من الحرارة العابرة لها، ما سيتضرر منه المهنيون ومنتجاتهم أيضا، كما أن هناك فرقا واضحا في سعر وجودة كل من الصفيحتين”.

ودعا الموذن إلى أن “يمارس المجلس الجماعي جزء من دوره الرقابي باعتبار الأشغال على ترابه وتهم منشأة تدبرها الجماعة، وذلك عوض الاكتفاء بأخذ الصور الدعائية في كل زيارة للأغلبية دون أدنى مراقبة لجودة الأشغال”.