سياسة

العماري للأمريكيين: ساعدوا المغرب أو سيكون أسوأ من سوريا والعراق (فيديو)

بلغة مُستفزة لا تخلو من تهديد مُبطن، طالب الأمين العام المُستقل من حزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، الأمريكيين بدعم المغرب وإلا فإن المملكة مهددة بأن تكون أمام كارثة أكثر من التي نعيش اليوم في الشرق الأوسط، في إشارة إلى ما يحدث من صراعات في اليمن وفي سوريا والعراق على وجه الخصوص.

وقال العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، في كلمة له على هامش الأيام المغربية الإفريقية التي احتضنها العاصمة الأمريكية واشنطن بين 27 شتنبر و1 أكتوبر الجاري، إن “المغرب اليوم البلد الوحيد الذي لديه مقاربة تنموية وثقافية”، وفق ما نقلته قناة “أوريزون” الإلكترونية.

وحذر العماري في كلمة باللغة العربية، وقام منصف بلخياط النائب الخامس لرئيس جهة الدارالبيضاء سطات بترجمتها إلى اللغة الإنجليزية، أنه “في المستقبل إذا لم تتفق الاقتصاديات الكبرى العالمية وتعاونت فيما بينها على مساعدة المغرب، سنكون أمام كارثة أكثر من التي نعيش اليوم في الشرق الأوسط”.

واعتبر العماري أن بقاء الوضع على ما هو عليه لن يجعل الأفارقة يقفوا مكتوفي الأيدي يشاهدون، مضيفا أنهم سيضطرون إلى العودة إلى الصناعات العسكرية كما كانت في الماضي.

يشار إلى أن هذا النشاط يأتي في إطار مواكبة التوجهات الجديدة للمغرب على مستوى القارة الإفريقية، ودعما للمبادرة الاقتصادية وطنيا وقاريا، وفق بيان مشترك صادر عن المؤسستين “المركز المغربي للسلام والتنمية المستدامة” و”الشبكة المغربية الأمريكية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *