سياسة

ولد الرشيد يقترح نفسه وابنه وصهره لعضوية اللجنة التنفيذية

ذكرت مصادر مطلعة من داخل حزب الاستقلال، أن القطب الصحراوي بالحزب حمدي ولد الرشيد يخطط لعضوية اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال رفقة اثنين من أقاربه.

وأوضحت مصادر جريدة “العمق”، أن لائحة اللجنة التنفيذية التي يتم توزيعها قبيل إجراء انتخابات اختيار الأمين العام الجديد للحزب يوم السبت المقبل، تضم حمدي ولد الرشيد وابنه وصهره النعم ميارة.

إلى ذلك، اتهم الأمين العام المنتهية ولايته على رأس حزب الاستقلال حميد شباط، حميد ولد الرشيد ضمنيا بتسهيل تسلل الأجهزة الأمنية إلى داخل المؤتمر قائلا إن رجالات الأجهزة اقتحموا المؤتمر عن طريق شركة الحراسة.

وأوضح شباط في تصريح إعلامي لقناة “الغد” الفضائية، أن الذي كان مسؤولا عن التنظيم معروف، في إشارة إلى حمدي ولد الرشيد المكلف بمسائل تنظيم ولوجستيك المؤتمر، مضيفا أن “المتتبعين للمؤتمر العام الوطني 17 للحزب، لاحظوا من كان مسؤولا عن التنظيم وكيف اقتحم رجالات الأجهزة المؤتمر عن طريق شركة الأمن الخاص”.

وشدد شباط ضمن التصريح ذاته على أنه لم يكن مسؤولا عن أعمال اللجنة التحضيرية ولا عن اللجنة التنظيمية، مشيدا بعمل الأولى ومحملا الثانية ما وقع بالمؤتمر قائلا إن اللجنة التنظيمية أخطأت يوم الافتتاح ويوم اختتام المؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *