سياسة

أمن “المستشارين” يمنع الصحافة من دخول المجلس بسبب “بيريتز”

أقدم حراس الأمن بمجلس المستشارين، صباح اليوم الأحد، على منع عدد من الصحافيين من الدخول لتغطية أشغال المناظرة الدولية التي يحتضنها المجلس، والتي تخللتها احتجاجات على خلفية حضور وزير الدفاع الصهيوني السابق “عامير بيريتز”، على رأس وفد صهيوني من الكنيست.

ولم يُسمح للصحفيين بدخول البرلمان بالرغم من إدلائهم ببطائق الصحافة الرسمية، ويأتي ذلك تزامنا مع دخول عدد من المستشارين داخل المجلس في شكل احتجاجي يستنكرون من خلاله دعوة الصهيوني “عامير بيريز” الذي ارتكب مجازر مروعة في حق الشعبين الفلسطيني واللبناني، لحضور مناظرة دولية بالبرلمان المغربي.

وكشف مصدر من داخل الجلسة لجريدة “العمق”، أن المستشارين المذكورين رفعوا شعارات غاضبة في وجه الوزير الصهيوني، مطالبين برحيله فورا من البرلمان ومن المغرب.

وأوضح المصدر أن “عمير بيريتز” بقي جالسا في مكانه رغم الاحتجاجات وحاول تجاهل المحتجين، لافتا إلى مسؤولين مغاربة في هذا الاجتماع، دافعوا عن حضور الوفد الصهيوني معتبرين أن الاحتجاجات ضدهم “لا معنى لها”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن رئيس مجلس المستشارين استدعى مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل من أجل عقد لقاء، في هذه الأثناء، حول احتجاجاتهم ضد حضور المسؤول الصهيوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *