مجتمع

صحف: مصحات خاصة تمثل أمام القضاء بسبب ابتزاز المرضى

نستهل جولتنا الصحفية من يومية ” المساء” التي أوردت أن مصحات خاصة تمثل أمام القضاء بسبب شيكات ضمان وابتزاز مرضى، إذ يحقق وكيل الملك بالبيضاء في شكايات ضد مصحات خاصة بالبيضاء متهمة بقبول شيكات على سبيل الضمان، رغم أن الوزارة الوصية سبق لها أن وجهت مذكرة إلى القطاع الخاص تخبرها بأن الغاية من تجريم قبول الشكايات على سبيل الضمان هي حماية الثقة بالشيك باعتباره أداة وفاء تحل محل النقود واجبة الدفع بمجرد الاطلاع، وابتزاز مرضى في عمليات جراحية تبين أن أثمنتها خيالية مقارنة بما هو معمول به بمصحات أخرى.

وأوضحت “المساء” أنه من المنتظر أي يتم استدعاء أصحاب مصحات خاصة معروفة بالبيضاء، تبين أنها موضوع شكايات كثيرة بسبب قبول شيكات موقعة على بياض على سبيل الضمان، إذ شددت تعليمات وكيل الملك على أن المشرع يحرص على تجريم فعل إصدار أو قبول شيك على سبيل الضمان، سواء كان له رصيد أو لا.

ونقرأ أيضا في اليومية ذاتها أن المحكمة الابتدائية بزاكورة قررت رفض جميع طلبات السراح المؤقت، التي تقدم بها دفاع المعتقلين المتابعين على خلفية احتجاجات الأحد الماضي، التي عرفتها مدينة زاكورة، من أجل المطالبة بالماء الصالح للشرب.

وأوضحت اليومية أن المحكمة قضت خلال الجلسة بتأجيل الملف إلى جلسة الاثنين 16 أكتوبر الجاري، الأمر الذي دفع عائلات المعتقلين إلى الاحتجاج أمام مبنى المحكمة الابتدائية بزاكورة، مطالبة بإطلاق سراح أبنائها، الذين قالت إنهم احتجوا من أجل حقهم في الماء الصالح للشرب، الذي كان على الدولة توفيره عوض القيام باعتقالهم.

إلى يومية “أخبار اليوم” التي أوردت أن نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، بدأ عهده بزيارة قبر علال الفاسي، جده ومؤسس حزب “الميزان”، برفقة حمدي ولد الرشيد وأعضاء آخرين، أمثال عبد اللطيف أبدوح، وعبد الصمد قيوح، ورحال مكاوي.

وأضافت اليومية، نسبة إلى مصدر استقلالي، أن الرسالة واضحة من وراء هاته الزيارة، وهي أن الحزب يعود إلى خط علال الفاسي، بعدما انحرف عنه في عهد حميد شباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *