سياسة

المنسق الإقليمي للبام بزاكورة يقدم استقالته من رئاسة جماعة أولاد يحيى

أقدم رشيد القادري رئيس الجماعة الترابية لأولاد يحيى لكراير والمنسق الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم زاكورة على تقديم استقالته من رئاسة الجماعة.

الاستقالة التي وافقت عليها عمالة زاكورة بشكل رسمي، أعطت حسب مصادر مطلعة من قيادة تمزموط التابعة لنفوذها الجماعة مدة 15 يوما من أجل انتخاب رئيس جديد وتشكيل مكتب مسير.

وتأتي استقالة رشيد القادري بعد “البلوكاج” الذي عرفه المجلس مباشرة بعد الانتخابات التشريعية برسم 2016 وكان آخر مشاهده عدم حضور 13 عضو من أعضاء المجلس بما فيهم الرئيس إلى جلسة يوم 03 أكتوبر 2017 وعدم اكتمال النصاب في جلسة يوم 10 من نفس الشهر الجاري ليتم تأجيلها الى يوم 27 منه.

وحسب بعض المتتبعين للشأن المحلي بزاكورة فإن هذا الصراع بين مكونات أغلبية المجلس يرجع إلى تخلف القادري عن دعم “هند الكنانة” عضو المجلس ومرشحة التقدم والاشتراكية في الانتخابات التشريعية برسم 2016 خلافا للصفقة التي تمت بينهما وقت تشكيل المكتب المسير لجماعة أولاد يحي لكراير.

ومما زاد الطين بلة قيام القادري برفع دعوى أمام المحاكم لتجريد هند الكنانة بعد تغيير انتمائها من حزب الأصالة والمعاصرة الذي نالت العضوية باسمه داخل المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *