سياسة

صحف: دبابات عسكرية أمريكية تستنفر ميناء الدار البيضاء

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الخميس من يومية “المساء” التي أوردت أن دبابات عسكرية تستنفر ميناء الدار البيضاء بعد دخول عدد كبير من المدرعات الأمريكية في إطار صفقة أسلحة جديدة موقعة بين وزارة دفاع المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت اليومية أن المدرعات الجديدة المعروفة باسم m113 نقلت من ميناء الدار البيضاء في اتجاه منطقة النواصر.
وأشارت “المساء” إلى أن هذه الدفعة تعتبر الثانية بعد أن وصلت الدفعة الأولى من صفقة الدبابات أمريكية الصنع، ويتعلق الأمر بدبابات “إم 60 إي” التي توقفت أمريكا عن إنتاجها سابقا، غير أنها أخضعتها لتطوير تقني وتكنولوجي جعل الكثير من الخبراء العسكريين يشبهون الجيل الجديد منها بالنسخة المصغرة من دبابة “إبرامز” الأمريكية الشهيرة.

إلى يومية “أخبار اليوم” التي كتبت أن نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، يطرق باب حكومة العثماني.

وأوضحت اليومية أن بيان اللجنة التنفيذية لحزب “الميزان” خلا من أي نبرة نقدية للحكومة، مشيرة إلى أن القيادة الجديدة للحزب أعلنت الانخراط في التوجهات الإستراتيجية الكبرى التي أعلنها الملك محمد السادس.

وأضافت اليومية أن رغبة الاستقلاليين في الانتقال من موقع المعارضة إلى الحكومة عبر عنه إعلان تشكيل لجنتين مختصتين لإعداد تصورين، الأول يهم النموذج التنموي الجديد، والثاني حول سياسة عمومية ناجعة للشباب، وفي الوقت نفسه إطلاق برنامج استعجالي لترميم وحدة الحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *