مجتمع

موظفو التكوين المهني بورزازت ينتفضون ضد المدير بعد توقيف زميلهم

خاض موظفو مركب التكوين المهني بورزازات، المنضوون تحت لواء، الاتحاد الجهوي لنقابات ورزازت وتنغير وزاكورة، أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية تضامنا مع زميلهم الموقوف” زكرياء جبار”.

وقال بلاغ للاتحاد الجهوي، إن الأستاذ الموقوف “تعرض لسلسة من التعسفات والشطط في استعمال السلطة من طرف المدير المحلي”، مضيفا أن المحتجين استنكروا “تصرفات المدير للانتقام من المناضلين بالتكوين المهني”.

واستنكر المحتجون كذلك، ما أسماه البلاغ الذي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، “ضعف حكامة المدير، وضعف التسيير والتدبير والتمييز بين الموظفين، ونشر المدير للإشاعات والافتراءات للتفرقة بين الأساتذة، وتفويت الفرص عليهم لتطوير مناصبهم”.

ويشتكي موظفي مركب التكوين المهني بورزازت، بحسب المصدر ذاته، “التضييق على العمل النقابي، وضرب الثقة بين الأساتذة والإدارة، ونهج سياسة الغدر والمكر واستغلال حسن نية المناضلين في تنمية جودة التكوين”.

وطالب المحتجون بـ”إلغاء العقوبات الجائرة في حق المناضلين وبرحيل المدير الذي يمثل أحد رموز الفساد الإداري لمدة 12 عاما من الظلم والقمع استغلال النفوذ، ويحمل جميع تبعات تعنت هذا المدير وظلمه لإدارة التكوين المهني المحلية والجهوية”.

وكانت إدارة مركب التكوين المهني بورزازت، قد قامت بتوقيف أستاذ يدعى “زكرياء جبار” عن العمل وحرمانه من أجرته، على خلفية قيامه بتسجيل ونشر فيديو يوثق لوقفة احتجاجية قام بها طلبة المعهد احتجاجا على النقص الحاد في التجهيزات كالطاولات والكراسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *