سياسة

صحف: وزارة الشباب تكشف أرقاما مقلقلة حول وضعية الشباب في المغرب

نستهل جولتنا الصحفية من يومية “المساء” التي أوردت أن وزارة الشباب والرياضة كشفت أرقاما مقلقة بخصوص وضعية الشباب في المغرب، حيث أوضحت أن 20 بالمائة من الشباب المغاربة يهددهم خطر التعرض لاضطرابات نفسية.

وأوضحت اليومية أن الدراسة أكدت أن الشباب المغربي يعيش أوضاعا مقلقة، إذ وصل عدد المنقطعين منهم عن الدراسة إلى 270 ألف شاب سنويا، مضيفة أن نسبة البطالة تناهز لدى هذه الفئة العمرية 20 بالمائة.

ونقرأ أيضا في يومية “المساء” أن السلطات الأمنية الإسبانية فككت شبكة إجرامية دولية متخصصة في سرقة وثائق السيارات وتهريبها كاملة أو أجزاء لبيعها في المغرب بثمن باهظ جدا.

وقالت اليومية إن العملية، التي تمت بتعاون بين الشرطة الوطنية والحرس المدني، مكنت من اعتقال ستة أشخاص، بينهم أربعة يحملون الجنسية الإيطالية، إضافة إلى مغربي وإسباني، يقومون بتهريب السيارات الفارهة المسروقة من بلدان أوربية نحو المغرب.

إلى يومية “أخبار اليوم”، التي أوردت أن تعذيب مغاربة في إيطاليا بصعقات كهربائية قاد 34 أمنيا إلى القضاء.

وأوضحت اليومية أن التحقيقات القضائية انطلقت حول الممارسات غير القانونية، التي تحدث داخل الثكنات التابعة لهذه الفرقة الأمنية بمدينة أولا بإقليم ماسا كارارا، منذ أكثر من سنة، بعد توالي الشكايات، خاصة من المهاجرين المغاربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *