سياسة

السفير المغربي ينسحب من حفل السفارة الجزائرية بالدوحة لهذا السبب

انسحب السفير المغربي في الدوحة، نبيل زنيبر، من حفل السفارة الجزائرية بقطر، أمس الثلاثاء، بمناسبة ذكرى اندلاع ثورة فاتح نونبر الجزائرية، وذلك أمام أعين ممثلي البعثات الدبلوماسية الأجنبية ووزراء من الحكومة القطرية.

وانسحب السفير المغربي خلال إلقاء سفير الجزائر عبد العزيز سبع كلمته الرسمية في الحفل، حيث بدأ السفير الجزائري يذكر بمواقف الجزائر من القضية الصحراوية، وهو ما أثار غضب ممثل الديبلوماسية المغربية بقطر، حسب ما أوردته صحيفة “العربي الجديد”.

وقال سبع في خطابه: “في المغرب العربي، يبقى استمرار النزاع في الصحراء الغربية يُعيق بناء اتحاد يلبي تطلعات شعوب المنطقة. إن الجزائر تعتبر هذا النزاع قضية تصفية استعمار، وهي مصنفة كذلك لدى الأمم المتحدة وخاضعة لمسؤوليتها، ولا يمكن أن تجد تسوية لها إلا من خلال ممارسة الشعب الصحراوي لحقه المشروع في تقرير المصير وفقاً للشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

ولم يسبق لسفراء الجزائر أو المغرب في قطر الانسحاب من الحفلات الرسمية التي تنظمها السفارة المغربية او الجزائرية، والتي يتناول فيها سفراء البلدين بالحديث موقف الجزائر والمغرب من قضية الصحراء، حسب المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *