سياسة

الملك يدين إطلاق صاروخ “حوتي” على الرياض ويدعم خطوات السعودية

بعث الملك محمد السادس برقية إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، أعرب فيها ،” باسمه وباسم الشعب المغربي، عن إدانته المطلقة وشجبه القوي للاعتداء الآثم الذي استهدف شمال مدينة الرياض، بصاروخ باليستي قادم من اليمن”، أطلقته ميليشات جماعة الحوتي الشيعية باليمن.

وقال الملك في هذه البرقية: “على إثر الاعتداء الآثم الذي استهدف شمال مدينة الرياض، بصاروخ باليستي قادم من اليمن، والذي تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره، أعرب لكم باسمي شخصيا وباسم الشعب المغربي، عن إدانتنا المطلقة وشجبنا القوي لهذا العمل العدواني الجبان الذي حاول المساس بأمن بلدكم الشقيق وسلامة مواطنيه”.

كما أكد الملك للملك سلمان “تضامن المملكة المغربية الموصول مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، ودعمها الكامل لكافة الإجراءات التي تتخذونها من أجل صيانة أمنها واستقرارها، وكذا انخراطها التام في واجب التضامن العربي، دفاعا عن سيادة اليمن الشقيق ووحدته الوطنية والترابية”.

ومما جاء في هذه البرقية أيضا: “وإذ أدعو الله عز وجل أن يحفظكم وشعبكم الشقيق من كل مكروه، أرجو أن تتفضلوا، خادم الحرمين الشريفين وأخي الأعز الأكرم، بقبول أصدق مشاعر تضامني، مشفوعة بأسمى عبارات مودتي وتقديري”.

وأعلنت السعودية أنها تمكنت من اعتراض صاروخ باليستي أطلق من الأراضي اليمنية، وذلك بعدما سُمع دوي انفجار شديد بالقرب من مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مسؤولين إن الصاروخ جرى تدميره فوق العاصمة، وسقطت شظاياه في محيط منطقة المطار.

وذكرت قناة المسيرة التلفزيونية المحسوبة على جماعة الحوثيين في اليمن أن الصاروخ استهدف مطار الملك خالد الدولي.

وقالت القناة إن الصاروخ “أصاب هدفه بدقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *