مجتمع

وزارة اعمارة تقدم روايتها حول رداءة الأشغال بطريق إقليمية بسوق الأربعاء

قدمت وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، توضيحا تفاعليا مع مادة خبرية تحت عنوان “مواطنون مستاؤون من رداءة الأشغال بطريق إقليمية بسوق الأربعاء الغرب”، ‎ سبق للجريدة أن أوردتها يوم 18 دجنبر 2017″، مشيرة إلى أن “الأمر يتعلق بالطريق الإقليمية رقم 4228 الرابطة بين مدينة سوق أربعاء الغرب وحد كورث، على طول 13.5 كلم، والتي عرفت عملية التوسيع والتقوية خلال سنتي 2016 و2017، حيث انتهت الأشغال خلال شهر شتنبر من هاته اسنة”.

وأشارت الوزارة، في بلاغ توضيحي توصلت “العمق” بنسخة منه، إلى أن “الأشغال أنجزت طبقا لمعايير كناش الحملات وتحت إشراف ومراقبة المختبر العمومي للتجارب والدراسات في إطار الإستشارة والمساعدة التقنية، ولم يتم رصد أي غش في المواد المستعملة أو في إنجاز هذه الأشغال”.

وأضافت الوزارة، أنه “فيما يخص بعض الأضرار الطفيفة المسجلة بجوانب بعض مصارف المياه جراء الأمطار الغريزة التي عرفتها المنطقة خلال هذا الشهر، فسوف تتم معالجتها من طرف المقاولة في إطار الضمانة السنوية”.

وتابع البيان ذاته بالقول، إنه “فيما يتعلق بالاختلاف الحاصل بين أشغال المقطعين المجاورين، فتجدر الإشارة إلى أن سطح الطريق بمقطع إقليم القنيطرة مكسو بطبقتين من الحصى عكس مقطع إقليم سيدي قاسم المكون من التلبيس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *