سياسة

بعد 7 سنوات من إقراره .. الدستور المغربي يترجم إلى اللغة الكورية (صور)

كشف وفد جامعي من كوريا الجنوبية يضم أساتذة وباحثين كوريين، عن إصدارهم لترجمة باللغة الكورية للدستور المغربي لسنة 2011، وذلك بعد 7 سنوات من إقرار هذا الدستور بالمملكة، مشيرين إلى أن هذه الخطوة “ستساهم في التعريف بالمملكة المغربية وتقريب التجربة الدستورية المغربية للباحثين والطلبة وللشعب الكوري بصفة عامة”.

جاء ذلك خلال استقبال الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء بمقر المجلس، مدير معهد الدراسات لشؤون الشرق الأوسط بكوريا “Jongwha LEE”، والذي يقوم بزيارة عمل لبلادنا على رأس وفد من الأساتذة الباحثين بجامعة «ميونغ جي” الكورية، بحضور سفير كوريا الجنوبية بالرباط “دونكسيل بارك” ، ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الكورية بمجلس النواب “مولود بركايو”.

رئيس مجلس النواب أشار في كلمة له، إلى “دور الجامعة ومعاهد البحث العلمي في التقريب بين الشعوب وإيجاد الحلول للإشكالات التي يعرفها عالم اليوم”، مشيرا في ذات السياق إلى أن مجلس النواب بصدد إحداث مركز للدراسات والبحوث البرلمانية وذلك تطبيقا لمقتضيات النظام الداخلي الجديد للمجلس.

وأوضح المالكي أن اهتمام الجامعة الكورية بالمغرب، وبمؤسساته الدستورية، يعكس التقارب المغربي الكوري في جميع المجالات، مستعرضا بالمناسبة أهم مميزات وخصائص الدستور المغربي الذي يعكس نضج التجربة المغربية من خلال تعزيز دور المؤسسات وترسيخ البناء الديمقراطي، حسب قوله.

سفير كوريا الجنوبية، قدم  خلال اللقاء، دعوة رسمية لرئيس مجلس النواب من أجل قيام بزيارة عمل لكوريا وبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين لما يخدم مصالحهما المشتركة، حسب بلاغ لمجلس النواب، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *