مجتمع

منتجو التمور بزاكورة يشكون لأخنوش “إقصاءهم” من فدرالية وطنية

طالبت الجمعية الإقليمية لمنتجي التمور بزاكورة، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، بفتح تحقيق في الطريقة المتبعة لتحديد أعضاء الفيدرالية المغربية البيمهنية للتمور وتمكين “المحرومين” من حقهم في الانخراط العادل في هذا التنظيم.

وقالت الجمعية الإقليمية لمنتجي التمور بزاكورة، في رسالة موجهة للوزير أخنوش، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، إنه “في إطار تتبعها لشأن السلسلة محليا عقد أعضاء المكتب عدة لقاءات مع المنتجين الذين عبروا عن تخوفاتهم حول الطريقة المتبعة في تحديد أعضاء الفيدرالية البيمهنية للتمور”.

وفي السياق ذاته، أوضحت الجمعية أنه “تم إقصاء شرائح عديد منهم بطريقة ممنهجة كأصحاب الضيعات النموذجية الذين لم يتم استدعائهم لحضور أشغال تأسيس جمعية المستثمرين رغم توفر إقليم زاكورة على أزيد من 60 ضيعة فلاحية، ناهيك عن أن الإنتاج بإقليم زاكورة يفوق 40 في المائة على الصعيد الوطني”.

وسجلت كذلك، “التهميش في تمثيلية المجموعات ذات النفع الاقتصادي حيث لم يستدع جلهم لحضور اجتماع الجمعية الوطنية للمجموعات ذات النفع الاقتصادي، واستنكار الظروف التي أحاطت هذا الاجتماع الذي كان على عجل واستقدام ممثلي المجموعات بطريقة غير قانونية لخدمة جهة دون أخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *