أخبار الساعة، مجتمع

تنظيمات فلاحية وحقوقية تتضامن مع مسؤول بدمنات تم إعفاؤه

عبدالمالك أهلال

أعلنت تنظيمات فلاحية وحقوقية بدمنات وأزيلال عن مؤازرتها لمحمد مجدوبي، رئيس مركز الاستشارة الفلاحية بدمنات، بعد قرار أصدرته الادارة العامة للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، يناير الماضي، يقضي بانهاء مهامه داخل المركز سالف الذكر ونقله إلى مركز أولاد سعيد التابع للمديربة الجهوية للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية الدار البيضاء -سطات .

واعتبرت التنظيمات ذاتها أن القرار “إجراء تعسفيا وغير قانوني، على اعتبار أنه تم إصداره بناء على منشور رئيس الحكومة رقم 7/2013 المتعلق بكيفية التعيين في مناصب المسؤولية ولا علاقة له بكيفية الإعفاء من هذه المناصب”.

ووصفت الإطارات في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، قرار إنهاء مهام مجدوبي بمركز دمنات بـ”الانتقامي بسبب رفضه القيام بأمور غير قانونية والتي تتنافى مع المفهوم الجديد للادارة”، وفق ما ورد في البيان.

وأشارت التنظيمات في الوثيقة ذاتها، إلى أن الانتقادات التي كان يوجهها رئيس المركز للمسؤولين الجهويين بخصوص عدم الاهتمام بالفلاح بمنطقة أزيلال وبالمرأة القروية على مستوى دعم الشاريع، كانت وراء هذا القرار.

وختمت الهيئات بيانها بشجبها للمضايقات والضغوطات التي يتعرض لها مجدوبي من طرف المسؤولين من أجل تسليم المهام دون مراعاة ظروفه الصحية والمادية والاجتماعية، داعية الادارة العامة إلى التراجع عن قرار انهاء مهامه على رأس مركز دمنات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *