مجتمع

المغرب يتقدم بطلب احتضان المؤتمر العالمي للصحة في العمل

كشف وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم، أمس الجمعة بالرباط، أن المغرب تقدم بطلب الترشح لاحتضان الدورة الـ34 للمؤتمر العالمي للصحة في العمل، المقرر عقده في 2024.

وأوضح بلاغ لوزارة الشغل والإدماج المهني، أن يتيم سلم خلال استقباله نائب رئيس اللجنة الدولية للصحة في العمل سينوغ كي كان، رسالة من رئيس الحكومة المغربية إلى رئيس اللجنة الدولية للصحة في العمل، تتضمن تزكية للجمعية المغربية للصحة في العمل من أجل التقدم بطلب ترشح المغرب لاحتضان الدورة 34 للمؤتمر العالمي للصحة في العمل المقرر عقده في 2024.

اللقاء الذي حضره كل من مستشار رئيس الحكومة ورئيس الجمعية المغربية للصحة في العمل، أبرز خلاله يتيم “الجهود التي يبذلها المغرب لتطوير السياسات والاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية من خلال المؤسسات الساهرة عليه ومن خلال التشريعات الوطنية المتقدمة وانفتاح المغرب على التجارب الدولية”.

وأكد المتحدث على حرص الحكومة المغربية على مواصلة الرقي بمختلف التشريعات والإجراءات المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية والنهوض بثقافة الوقاية من المخاطر المهنية، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *