سياسة، مجتمع

برلماني بآسفي يتهم السلطة بـ”عرقلة” جمعية مرتبطة بمشروع ملكي

اتهم البرلماني عن مدينة آسفي إدريس الثمري، سلطات المدينة بـ”التماطل” في منح وصل الإيداع القانوني لجمعية حرفيين مرتبطة بمشروع ملكي حول الخزف دون أي مبرر قانوني، مشيرا إلى أن الكاتب العام لعمالة آسفي “حاول تشكيل مكتب آخر للجمعية في مخالفة واضحة للقانون”.

وأوضح البرلماني عن حزب العدالة والتنمية في اتصال لجريدة “العمق”، أنه دخل في اعتصام مفتوح بمكتب باشا مدينة أسفي مند الساعة الرابعة من يوم أمس الأربعاء، احتجاجا على عدم تسليم الوصل القانوني لجمعية “تسيير المحلات المهنية بقرية الخزفيين” بآسفي، والتي تأسست في نونبر 2017.

واتهم الثمري الكاتب العام للعمالة بـ”خدمة أجندات سياسية لتمرير مشروع هذه الجمعية إلى حزب الأصالة والمعاصرة، بالتنسيق مع رئيس الغرفة المنتمي لحزب الجرار، وهو ما جعله يتماطل في منح الوصل القانوني من أجل ربح الوقت لتأسيس مكتب آخر للجمعية باسم مغاير لما جاء في دفتر التحملات، في إقصاء واضح للصناع”، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن جمعية “تسيير المحلات المهنية بقرية الخزفيين” بآسفي، هي جمعية نص عليها دفتر تحملات المشروع الملكي الذي أعطى انطلاقته الملك في سنة 2013 لاحتضان صناع الخزف بالمدينة، لافتا إلى أن المشروع لم يبدأ بعد ولا زال في إطار التهيئة.

وأضاف أن اعتصامه استنفر السلطات المحلية، ودفع العامل الذي يوجد في مهمة خارج الإقليم إلى الاتصال به من أجل التعهد بتسوية الملف في غضون الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه قرر رفع الاعتصام بعد تدخل العامل، في انتظار حل الملف، محملا المسؤولية كاملة للكاتب العام لعمالة آسفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *