مجتمع

إطلاق جائزة “آل مكتوم” للأداء التعليمي” بالرباط بقيمة 300 ألف دولار

أطلقت بالعاصمة الرباط اليوم الخميس 27 أبريل 2018، جائزة “حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز”، التي ترعاها مؤسسة “حمدان بن راشد آل مكتوم والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”.

وقال عبد العزيز بن عثمان التويجري، الأمين العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) “إن الجائزة التي أطلقها محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بدأت هذا العام بعد أن وقعت منظمة “إيسيسكو” اتفاقية تعاون مع مؤسسة حمدان بن راشد ال مكتوم العام الماضي.

وأضاف التويجري أن الجائزة ستمنح كل عامين للمؤسسات والأفراد الذين يتميزون بأعمال تهدف إلى تطوير المنشآت التعليمية والتربوية في العالم الإسلامي، وقدرها 300 ألف دولار توزع على ثلاث فائزين.

وأوضح التويجري أن الجائزة تهدف إلى تعزيز الجهود الحكومية والمجتمعية في إبراز أهمية قطاع التعليم، والعمل على نشر ثقافة الموهبة والابتكار والتميز والجودة في التعليم، والمساهمة في تعزيز جودة ومستوى الأداء والإبداع في المؤسسات التربوية والتعليمية على الصعيدين المحلي والدولي.

وشدد التويجري على أن الجائزة تهدف أيضاً إلى دعم مراكز الابتكار والبحث العلمي، ودعم مسارات الموهبة والموهوبين، وبناء قدراتهم، وتوفير البيئة الحاضنة لتنمية مواهبهم، ورعايتها واستثمارها، واستحداث برامج متخصصة بالموهبة، وتشجيع البحث التربوي والعلمي في مجال التميز والموهبة، وعلى وجه الخصوص البحوث ذات الأولوية الوطنية.

وقال الدكتور خليفة السويدي عضو مجلس أمناء الجائزة “إن الغاية من الجائزة هي تحفيز الناس على المساهمة في تربية وتعليم جيد انسجاماً مع الأهداف العامة للمؤسسة الرامية إلى تعزيز الشراكات المحلية والدولية في المجالات ذات الصلة بأهدافها، بما يسهم في تبادل المعرفة والخبرات ومواكبة المستجدات المعرفية، وتوفير فرص تعليمية للمبدعين.

وأضاف السويدي أن الجائزة تسعى كذلك إلى رعاية ودعم السياسات العامة التي تهدف إلى تطوير التعليم والأبحاث العلمية والتقارير المتخصصة في مجالات التميز التعليمي والموهبة والابتكار، وكذلك تصميم وإدارة برامج ومراكز ومختبرات متطورة في مجال التميز التعليمي والموهبة والابتكار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *