https://al3omk.com/310526.html

العيون .. ذوو احتياجات خاصة يحصلون على دبلومات مهنية

في بادرة فريدة من نوعها، أشرفت كل من جمعية مساندة الأشخاص المعاقين بالعيون، وبدعم من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة، وبشراكة مع المديرية الجهوية للتكوين المهني وإنعاش الشغل بجهة العيون-الساقية الحمراء، على تكوين 24 شابا من ذوي الاحتياجات الخاصة في مهن نجارة الألمنيوم، والخياطة، والكهرباء، والترصيص، واللحام.

وفي حفل بهيج بمقر الجمعية المذكورة، تم الاحتفاء هذا الأسبوع بالدفعة الأولى التي حصلت على شواهد التكوين التأهيلي من المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالعيون.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون بالمناسبة، على ضرورة الانتقال لمرحلة الترافع من أجل إدماج هذه الفئة في سوق الشغل بعد حصولها على التأهيل المهني، وذلك من أجل ضمان الكرامة الإنسانية والحقوق المتساوية دون تمييز من أي نوع، كأساس للحرية والعدالة والسلام في العالم.

وتأتي هذه البادرة، حسب المشرفين عليها، في سياق تعزيز وحماية حقوق الإنسان لجميع الأشخاص في وضعية إعاقة، بمن فيهم أولئك الذين يحتاجون دعما أكثر تركيزا لاعتراض الحواجز في المواقف والبيئات المحيطة التي تحول دون مشاركتهم مشاركة كاملة فعالة في مجتمعهم على قدم المساواة مع الآخرين، وبالتالي تحقيق تمتعهم باستقلالهم الذاتي واعتمادهم على أنفسهم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك