منوعات

هل اعترض العثماني على حضور بنكيران لملتقى شبيبته؟ .. أمكراز يوضح

قدمت شبيبة حزب العدالة والتنمية، توضيحا حول ما راج في بعض المواقع والجرائد الصادرة اليوم الجمعة، من وجود اعتراض من طرف قيادة الحزب على حضور الأمين العام السابق للحزب عبد الإله ابن كيران، والقيادي في الحزب عبد العالي حامي، لأشغال الملتقى الوطني الرابع عشر للشبيبة بمدينة الدار البيضاء.

وأوضحت الشبيبة في بلاغ لكاتبها الوطني محمد امكراز، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن من يضع برنامج الملتقى ويتحمل فيه كامل المسؤولية هو المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، مشيرا إلى أنه “لم يسبق لقيادة الحزب على مر السنوات الماضية أن تدخلت لتعديله أو التصرف في فقراته، أو الاعتراض على أحد المدعويين.

وكشف البلاغ أنه لا يتم اللجوء إلى قيادة الحزب لأخذ رأيها إلا في حالات استثنائية جدا، عندما يتعلق الأمر باستدعاء شخصيات سياسية كبيرة أجنبية، مؤكدا أن الشبيبة “وجهت الدعوة لعبد الاله ابن كيران وحامي الدين للقيام بواجبه في المساهمة في تأطير الشباب الحاضرين للملتقى”.

وقال أمكراز في بلاغه، إنه زار بنكيران لهذا السبب، وأكد له الأخير أنه سيجيب الشبيبة بخصوص موضوع الدعوة في أقرب الآجال، لافتا إلى أن “عبد العالي حامي الدين أكد مساهمته في تطوير الملتقى دون تردد كما هي عادته كلما وجهت دعوة الشبيبة، وليس ذلك بغريب عنه فهو من أحد مؤسسي هذا التنظيم الشبابي الذي نفتخر اليوم جميعا بالانتماء إليه”.

ودعا الكاتب الوطني للشبيبة “جميع أعضاء الشبيبة إلى عدم الالتفات إلى مثل هذه الأشياء، فهم يعرفون شبيبتهم وحزبهم حق المعرفة، وأن يتوجهوا بأقصى جهودهم إلى كما هو معهود فيهم دائما إلى الاشتغال من أجل إنجاح محطة الملتقى الوطني وتفويت الفرصة على المتربصين به”، وفق تعبيره.

وتنظم شبيبة العدالة والتنمية ملقتاها الوطني بالدار البيضاء من 1 إلى 8 غشت المقبل، تحت شعار: “تعبئة شبابية من أجل حماية الاختيار الديمقراطي”، بمشاركة 3000 عضو من مختلف مناطق المملكة، حسب بلاغ للشبيبة، حيث من المرتقب أن يشارك رئيس الحكومة والأمين العام للحزب سعد الدين العثماني في الجلسة الافتتاحية بالقاعة المتعددة الرياضات بعين الشق بالدار البيضاء مساء يوم الأربعاء المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *