https://al3omk.com/318720.html

“إنجليزية” العثماني تجر عليه سخرية فايسبوكيين (فيديو)

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فيديو لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني وهو يقدم تصريحا لإحدى القنوات الدولية بلغة “إنجليزية ضعيفة”، مما خلف موجة سخرية على الموقع الأزرق.

وفي هذا الإطار قالت إحدى الناشطات تدعى سليمة في تعليق مصاحب للفيديو، “ماقدرتيش تهضر بالإنجليزية ( واخا راه خصك تكون شاربها بحكم المنصب ديالك) جيب غير مترجم يترجم ليك و أنت هضر ديك الساعة حتى بالإغريقية القديمة حتى واحد ماغايحاسبك”، فيما علق آخر يدعى محمد على “ضرورة أخذه لدرروس دعم في اللغة بحكم منصبه الذي يسمح له بالتنقل في عدد من الدول ولقاء شخصيات من جنسيات أخرى”.

وبدوره كتب ناشط آخر يدعى محمد تدوينة علق فيها بسخرية على الفيديو بالقول، “الانجليزية كتاكل الدق، مكتعرفش تهضر بالانجليزية عادي جدا غير هو جيب مترجم، ولكن باش تبدا تكرفس بلغة انجليزية ركيكية وأنت رئيس حكومة فهذا ليس جيدا لسمعتك الدبلوماسية”، فيما علق آخر يدعى أسامة على الفيديو بالقول، ” رئيس حكومة ميعرف تايتكلم اللغة الإنجليزية اللي هي رقم واحد في العالم وملي زغبك الله هدر غا بالعربية وخليهم يقلبو على الترجمة”.

وعلق ناشط آخر يدعى عبد المنعم، بشكل ساخر على الفيديو بالقول “واضح توجه الدولة، انجليزية العثماني انجليزية من لا انجليزية له”، فيما ذهب آخر يدعى حبيب إلى القول “الانجليزية كتاكل الدق”.

 

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    أغلب مسؤوليتنا ضعاف في لغة التواصل بالامس القريب إحدى وكيلات الملك في العدل فضحت نفسها بفرنسية ركيكة والآن رئيس الحكومة المغربية يمرمد الانجليزية واطر شابة تذوب في صمت عطالة

أضف تعليقك