https://al3omk.com/319500.html

أطر إدارية يعتصمون بأزيلال بسبب التعيينات .. ومسؤول يوضح

دخل خريجو مسلك الإدارة التربوية بأزيلال في اعتصام مفتوح أمام مقر مديرية التعليم بأزيلال بعد ما وصفوه بتعنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأزيلال وتمسكها بتدبير ملف تعيينات الأطر الإدارية بالمديرية بطريقة انفرادية ورفضها للحوار الجاد والمسؤول.

وأشار المحتجون، البالغ عددهم 55 إطارا، في بيان توصلت جريدة”العمق” بنسخة منه، إلى أن المديرية تسترت عن المناصب الشاغرة، معلنين اعتصامهم إلى حين انصافهم والاستجابة لمطلبهم القانوني والمشروع.

كما دعا المحتجون، في البيان ذاته، كافة الهيئات النقابية والحقوقية إلى دعم ملفهم ، وفق ما ورد في البيان.

وتفاعلا مع بيان المحتجين، أصدر التنسيق النقابي السداسي بأزيلال الذي يضم ( ا م ش، ا و ش م، ا ع ش م، ج و ت ، ف د ش، ك د ش) بيانا أعلن فيه شجبه لتعامل مديرية التعليم مع تعيين الخريجين، مطالبا بضرورة الافراج عن جميع المناصب الشاغرة بالإدارة التربوية، باعتبارها حقا للمعنيين بالأمر بعد تداولها في الحركات الإدارية السنة الماضية.

وحمل التنسيق النقابي المدير الإقليمي المكلف مسؤولية ما ستؤول إليها الأوضاع جراء ما وصفته بالتدبير الانفرادي، معلنة مساندتها موقف الخريجين في اتخاذ كافة الأشكال النضالية الكفيلة بضمان حقوقهم المشروعة.

من جانبه، أكد حاميد الشكراوي، المكلف بتسيير شؤون المديرية الإقليمية، في تصريح خص به العمق، أن المديرية التزمت بالتوجيهات الرسمية في الإعلان عن المناصب الشاغرة، مشيرا إلى أن الإقليم يعاني خصاصا كبيرا على مستوى المؤسسات الابتدائية، حيث وصل عدد المؤسسات التي لا تتوفر على مدير 44 مؤسسة.

وقال المتحدث إن مصلحة المتعلمين تقتضي عدم ترك هذه المؤسسات بدون إدارة، وهو ما جعل المديرية تعلن عن جميع المناصب بالابتدائي، فضلا عن 11 منصبا للحراسة العامة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك