https://al3omk.com/320187.html

مسيرة احتجاجية لعمال منجمين بإمنتانون تنديدا بتأخر صرف أجورهم

نجوى الخوخي – صحافية متدربة

قرر عمال الشركة المنجمية سكساوة بجماعة ايت حدو يوسف، تنظيم مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام في اتجاه مقر عمالة شيشاوة، ابتداءا من اليوم وخلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بسبب تأخر صرف الأجور مدة 4 أشهر، والذي وصفه العمال ” بتماطل الإدارة في تطبيق محضر الاتفاق الذي وقّع بحضور عامل إقليم شيشاوة” سابقا، الذي نص على تاريخ ثابت لأداء الأجور حدد ما بين 15 و16 من كل شهر.

وفي رسالة بعث بها المكتب المحلي مناجم سكساوة دائرة ايمنتانوت والفيديرالية النقابات الديمقراطية بمراكش، إلى ولاية مراكش أسفي، يشرح فيها تداعيات الموضوع، تقول الرسالة «أن أزيد من 300 من عمال وعائلاتهم أصبحوا في وضعية كارثية بسبب عدم تأدية أجورهم من مدة 4 أشهر، من قطع الماء الصالح للشرب والتيار الكهربائي مع التراجع عن كل الاتفاقيات المبرمة مع الإدارة محليا ووطنيا”.

وأضافت الرسالة نفسها أن “قطع الأجور أدى بالعمال وعائلاتهم إلى وضعية معيشية صعبة جدا لا تطاق، مع نفاد صبرهم وغياب الشروط الأدنى للعيش بعد قطع المواد الغذائية من طرف الدكاكين السوق المتواجد بأيت حد يوسف بسبب تراكم الديون”.

هذا، وقد ذكرت مصادر أخرى، أن الاحتجاجات ستظل مستمرة، إلى حين إيجاد حل لهذا المشكل، والتزام الشركة بالوعود التي تضمنها المحضر الرسمي للجنة الإقليمية بعمالة شيشاوة مؤخرا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك