https://al3omk.com/324264.html

“بويزكارن” تحتضن النسخة الثالثة لمهرجان ظلال الأركان

تحتضن مدينة بويزكارن من 4 إلى 8 شتنبر المقبل، الدورة الثالثة من مهرجان ظلال الأركان، المنظم من طرف جمعية مهرجان بويزكارن للثقافة والفن، تحت شعار “شجرة الاركان رافعة أساسية للتنمية المحلية وتراث عالمي إنساني”.

وأوضح المنظمون في بلاغ توصلت جريدة “العمق” نسخة منه، أن المهرجان سيعرف عدد من الأنشطة الثقافية والعلمية والفنية وتكريمات لعدد من الشخصيات التي أسدت خدمات جليلة في مجال من المجالات.

وأضافت أنه “رغم الإمكانيات المالية المحدودة للمهرجان ومزاجية التمويلات العمومية بإقليم كلميم خصوصا حيث أن مهرجانات صغيرة بعمر قصير جدا ولكن -مسنودة من منتخبين نافذين بالإقليم- تستفيد من دعم مؤسسات عمومية ومنتخبة أكثر من مهرجان بويزكارن الذي استمر لعقد من الزمن ولو باختلاف الإطارات المنظمة له، رغم هذه المعيقات استمر مهرجان بويزكارن بثبات وعزيمة لتحقيق أهدافه”.

ويهدف المهرجان، بحسب البلاغ ذاته، إلى “دعم التنمية المحلية والمجالية عبر الاعتناء بالموروث الثقافي المحلي والتحسيس بأهمية الاعتناء بالمكون البيئي وخاصة شجر الأركان الذي تزخر به المنطقة والذي يعتبر تراثا إنسانيا عالميا ومورد رزق للعديد من الأسر بالمنطقة”.

ويروم كذلك إلى “التعريف بمدينة بويزكارن كحاضنة للثقافة المتعددة، حيث بويزكارن ملتقى للتعارف والتعايش والإخاء بين ثقافات مختلفة تصل شمال المغرب بجنوبه وغربه بشرقه”.

وتقدم جمعية مهرجان بويزكارن بالشكر لجميع الشركاء الذين وضعوا في الجمعية الثقة الكاملة عبر انخراطهم الايجابي في إنجاح هذا المهرجان الفلاحي والثقافي الهام الذي سيعود بالنفع على تنمية المنطقة على جميع الأصعدة، كما نشكر مجموعة من الشخصيات وطنيا ومحليا( وزراء ، برلمانيين ،سلطات محلية ، منتخبيين، جمعويين ، اعلاميين …) الذين ساندوا فكرة وروح المهرجان ودعمونا معنويا ولوجيستيكيا”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك