https://al3omk.com/327146.html

الروخ وعدد من الوجوه الفنية يعلنون ميلاد جمعية “مكناس الزيتون الكبرى”

انعقد يوم الثلاثاء 14 غشت الماضي بمكناس، الجمع العادي لجمعية رسالة الوطن للثقافة والفن، تم خلاله تقديم التقرير الأدبي والمالي للجمعية.

وبعد المصادقة عليهما، قدمت اللجنة التحضيرية مشروع القانون الأساسي المعدل واقتراح تسمية جديدة للجمعية، وبذلك تم إعلان عن مكتب جمعية مكناس الزيتون الكبرى، حسب بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

ويهدف مكتب الجمعية الذي يترأسه حسن الروخ معززا بالفنانين ادريس الروخ وسعيد باي، إلى النهوض بالمجال الفني والثقافي بمكناس من خلال تنظيم مهرجانات إشعاعية كبرى، واقامة ورشات فنية وتقديم مشاريع برؤى متجددة قادرة على خلق دينامية وحيوية بالمدينة الاسماعيلية، وفق البلاغ.

وتراهن الجمعية في بلوغ هذا الطموح على شغف ساكنة مكناس بالفن والثقافة وعلى وعي المسؤولين بأهميتهما بل وضرورتهما في الوقت الراهن.

يذكر أن جمعية مكناس الزيتون الكبرى جاءت بعد الموافقة بالاجماع على تعديل القانون الاساسي لجمعية رسالة الوطن، وتغيير اسمها، وتجديد مكتبها المكون من حسن الروخ رئيسا وادريس الروخ نائبا للرئيس بصفته رئيسا منتدبا، ورشيد بوجيا كاتبا عاما ولطيفة العمراني نائبة الكاتب العام و محمد روان امين المال وسعيد باي نائبا لأمين المال ورشيد زكي مستشارا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك