https://al3omk.com/328366.html

داداس يواصل حصد جوائز عالمية .. مهرجان “فيكييرا” بالبرتغال يُتوِجُه عن فيلم "في بلاد العجائب"

توج الفيلم السينمائي “في بلاد العجائب” للمخرجة المغربية جيهان البحار، بجائزة أفضل سيناريو، في مهرجان خليج نابولي للأفلام المستقلة بإيطاليا، في دورته الرابعة، وبجائزتي السيناريو وجائزة أفضل ممثل ضمن فعاليات مهرجان فيكييرا للفيلم بالبرتغال.

وحسب تقارير صحفية، فالمخرجة سافرت إلى العاصمة الايطالية روما من أجل استلام الجائزة التي فاز بها فيلمها، حيث أقيم حفل استقبال على شرفها باستوديوهات “سيني شيتا” الشهيرة، إلى جانب مدير المهرجان، وكاتب السيناريو ومنتج الفيلم جمال الخنوسي في 28 غشت الماضي.

وعبرت مخرجة الفيلم وحسب المصدر نفسه، عن سعادتها بالتتويجات المتعاقبة التي يحصل عليها الفيلم، واعتبرتها “نتاج عمل فريق متكامل اشتغل في ظروف تصوير صعبة جدا بالنظر إلى قساوة الطبيعة”.

ويسرد الفيلم الذي جمع عددا من الممثلين المعروفين، أبرزهم ماجدولين الإدريسي وعزيز داداس ومحمد الشوبي ومالك أخميس وهدى صدقي وفدوى الطالب قصة سيدة ثرية ومتعجرفة تتميز بشخصية فريدة، تضطرها الظروف إلى العيش رفقة عائلة فقيرة في جبال الأطلس.

وكان الفيلم قد عرف “إقبالا غير مسبوق” في القاعات السينمائية الوطنية. فضلا عن تتويجه بعدد من الجوائز في مهرجانات وطنية من بينها الحصول على جائزة أحسن سيناريو خلال الدورة الثانية من مهرجان سينما الشاطئ بهرهورة (دورة 2017) وجائزة أحسن دور نسائي التي انتزعتها هدى صدقي وجائزة أفضل ممثل لعزيز داداس في الدورة الثالثة من مهرجان السعيدية السينمائي “سينما بلا حدود” وأفضل إخراج في نفس المهرجان.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك