https://al3omk.com/328623.html

في مبادرة استثنائية.. تكريم أمهات ممثلين مغاربة في مهرجان بالناظور أمسية بعنوان "بنتي/ و لدي فنان"

اختار منظمو المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة تكريم امهات ممثلين مغاربة وذلك في مبادرة تعد هي الأولى في المهرجانات الوطنية.

المهرجان الذي سيمتد من 8 أكتوبر إلى 14 أكتوبر المقبل في الناظور سيشهد تكريم والدة الممثل بنعيسى الجيراري ووالدة الممثلة جميلة الهوني في أمسية اختار لها المنظمون عنوان “بنتي/ و لدي فنان”.

الدورة السابعة من المهرجان تستضيف “هولاندا” كضيفة شرف الدورة ب”ذاكرة نساء افريقيا”، و بالإبداعات السينمائية الافريقية و غيرها التي اشتغلت على الموضوع ، كما ستحتفي كذلك ب الصيغ السينمائية الباحثة عن بناء و تصليد المشترك الانساني، حيث سيكون موضوع الافلام الوثائقية الطويلة المتنافسة في الدورة هو ” سينما التعدد: حوار الثقافات و الهويات و الذاكرات”، في حين أن الأفلام الحكائية الطويلة ستبقى ،كما هي عادة المهرجان، مفتوحة على الابداعات السينمائية الجديدة دون تحديد تيمة ما لها .

وسيترأس لجنة تحكيم الافلام الوثائقية الطويلة الموسيقار و المبدع العراقي “ناصر الشمة” ، في حين ستترأس لجنة تحكيم الافلام القصيرة المخرجة السينمائية الافغانية مالالاي زكريا، و سيترأس هاين برنهوم، الرئيس السابق للمهرجان الوطني للفلم الهولاندي لجنة تحكيم الافلام الحكائية الطويلة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك