https://al3omk.com/328931.html

المغربية ليلى السليماني ضمن أعضاء تحكيم مهرجان “دوفيل” فازت سابقا بجائزة "غونكور" العريقة

اختار منظمو مهرجان “دوفيل” السينمائي الروائية المغربية ، ليلى السليماني ضمن لجنة تحكيم دورته الرابعة والأربعين، التي ستفتتح فعالياتها يوم غد الجمعة.

ويفتتح المهرجان فعالياته بعرض فيلم “سر كنيدي” لجون كيران، وكاتي مارا. وتكرم الدورة التي ستتواصل إلى غاية 9 شتنبر الجاري، الفنان موران فريمان، عن مساره الفني الغني والمتميز.

وحسب المنظمين، فإن لجنة التحكيم ستترأسها الممثلة الفرنسية ساندرين كيبرلان، وستتشكل من مجموعة من الشخصيات التي تنتمي للفن السابع.

وإلى جانب الروائية ليلى السليماني تحضر الفكاهية والمخرجة الفرنسية صابين أزيما، والكاتب والممثل والملحن الفرنسي أليكس بوبان، والممثلة الجزائرية ليلى بختي، والمخرج والسيناريست الفرنسي ستيفان بريزي، وممثلون ومخرجون من فرنسا.

وستختار لجنة التحكيم أفضل فيلم للفوز بالجائزة، حيث تشارك جينيفر فوكس بفيلم” the tale” “الحكاية”، إلى جانب فيلم” Big Little Lies” “أكاذيب كبيرة”، الذي جسدت فيه الممثلة لورا ديرن دور البطولة.

يشار أن ليلى فازت سابقا بجائزة غونكور عن روايتها “أغنية هادئة” ، لتكون بذلك العربية الثالثة التي تفوز بهذه الجائزة الأدبية العريقة بعد الطاهر بن جلون وأمين معلوف. كما تم اختيارها من طرف الرئيس إيمانويل ماكرون لتكون ممثلته الشخصية في الأنشطة الفرنكوفونية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك