https://al3omk.com/337691.html

كلف 15 مليون ووُصف بـ”المتواضع”.. انتقادات لافتتاح مهرجان بطنجة أشرف على إخراجه الفني أمير الرواني

انتقد عدد ممن حضروا افتتاح مهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة يوم أمس الإثنين، فقرات الحفل الذي أشرف على إخراجه الفني أمير الرواني وتقاضى من أجل ذلك 15 مليون سنتيم، عوض المخرج عادل الفاضيلي والذي كان يتقاضى 17 مليون في السنوات السابقة، وذلك حسب تصريحات مصدر للعمق.

وأكد المصدر ذاته أن عددا من الحاضرين تفاجأوا من “تواضع” حفل الافتتاح الذي تضمن “فقرة فنية واحدة وبأغنية واحدة والتذكير بأحداث الدورة السابقة بواسطة تمرير بعض الصور عوض الفيديو”.

وأضاف المصدر منتقدا الافتتاح الذي حضره وزير الثقافة وزير الثقافة والاتصال :” تم تقديم بعض الفقرات مترجمة بالكتابة (اللغة الإنجليزية والفرنسية) وبطريقة مسموعة والتي تم تسجيلها مسبقا (والتي لا تكلف كثيرا)، مما سبب حالة من الارتباك لدى الحاضرين”.

وكانت بلاغ صحفي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، قد أشار أن لجنة انتقاء الأفلام المغربية القصيرة المرشحة للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة السادسة عشرة لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي، التي ستنعقد بمدينة طنجة خلال الفترة من 01 إلى 06 أكتوبر 2018، أربعة أفلام لتمثيل المغرب في المسابقة الرسمية وهم “غربان” لمعدان الغزواني و”رجولة” لإلياس الفاريس و”يارا زيد” لحمزة العاطفي و”يوم خريف” لعماد بادي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك