https://al3omk.com/338468.html

هيئة: المغرب يعيش “سكتة قلبية”.. ومالية 2019 جاءت في سياق خطير قالت إن مشروع قانون المالية 2019 يأتي في سياق خطير جدا

حملت الجمعية الديمقراطية للنساء، الحكومة المغربية “فشل” الإستجابة لحاجيات النساء والرجال، واعتبرت أن مشروع قانون المالية 2019 يأتي في “سياق خطير جدا بسبب مرور المغرب هذه الفترة بأزمات متتالية”، وذلك في ندوة عقدتها صباح اليوم الخميس بالبيضاء حول مدى استجابة قانون المالية 2019 لحاجيات النساء والرجال.

وفي هذا السياق قالت رئيسة الجمعية خديجة الرباح في تصريح لجريدة “العمق”، إن “المغرب يعيش سكتة قلبية، تتمثل في مختلف الإحتجاجات المعبر عنها في الشارع وبالمحافل الوطنية، والمنظمة من قبل مختلف مناطق المملكة، يوضح من خلالها المواطنون والمواطنات انعدام الحقوق الأساسية، بما فيها الإقتصادية والإجتماعية”.

وأضافت المتحدثة، أن مجموعة من الشباب يلجؤون إلى قوارب الموت هروبا من المغرب، مستحضرة فاجعة “حياة” التي قتلت ضربا بالرصاص على يد البحرية الملكية بإحدى القوارب بالشمال، ما يستدعي تخلص مشاريع قوانين المالية من هاجس الموازنة بين المواردة والنفقات، وألا تخدم مصلحة النخب فقط، بل يجب أن تخدم مصلحة الرجال والنساء.

وأشارت الرئيسة خلال الندوة، إلى أن مشروع قانون المالية 2019، “محكوم بمجموعة من الهواجس والمتمثلة في مواصلة الإصلاحات الهيكلية، والتركيز على المبادرة المستعجلة والتجاوب مع مطالب المواطنين على رأسها التعليم والصحة والسكن والشغل والحماية الإجتماعية”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك