https://al3omk.com/338711.html

لهم مواهب أخرى.. ممثلون مغاربة يزاوجون بين التمثيل والتشكيل (صور) الأطرش والوالي والباز.. يجمعهم شغفهم بالرسم

رغم أن الجمهور المغربي يعرفهم بأدائهم التمثيلي في مجموعة من الأعمال التلفزيونية أو السينمائية، إلا أنهم يملكون مواهب أخرى لم يسلط عليها الضوء بعد.
آمال الأطرش ورشيد الوالي وأنس الباز.. ممثلون لمع اسمهم في مجال التمثيل، لكن ما لا يعرفه الكثيرون أنهم مولعون بالفن التشكيلي.

آمال الأطرش


اشتهرت أمل الأطرش بدور “عويشة” الذي جسدته في سلسلة “لالا فاطمة” الذي عرض سنة 2001، وإلى جانب التمثيل تمارس الممثلة المغربية الفن التشكيلي منذ سنوات وشاركت العام الماضي في معرض جماعي يشمل أسماء مغربية وأجنبية، تم تنظيمه بمدينة أصيلة المغربية تحت شعار”معرض الربيعات”، و ذلك في إطار موسمها الثقافي الدولي ال 39، كما أعلنت فتحها ورشة للفنون التشكيلية في مدينة الدار البيضاء.


وتؤكد في تصريحات صحفية سابقة لجريدة الرؤية العربية :”عالم التشكيل يتضمن لغة الجسد وهي عنصر أساس في عالم التمثيل وعالم التمثيل يتضمن الصورة والألوان والإضاءة والسينوغرافيا وهي كلها أمور مرتبطة بشكل مباشر بالفنون التشكيلية.”

رشيد الوالي


فاجأ الممثل المغربي رشيد الوالي، جمهوره بدخوله عالم الفن التشكيلي، وذلك خلال مشاركته في اليوم العالمي للموسيقى (21 يونيو)، الذي نظمته المكتبة الوطنية بالعاصمة الرباط إلى جانب عدد من الفنانين التشكيليين والموسيقيين والمخرجين.وطلب الوالي ومن خلال حسابه في الإنستغرام من جمهوره رأيهم في اللوحة التشكيلية، وهي كما قال الوالي أول لوحة تشكيلية له تتحدث حول تيمة الموسيقى.

أنس الباز


بدأ مساره الفني من خلال مشاركته المميزة في فيلم “كازانيكرا” تحت إدارة المخرج المغربي نور الدين الخماري، وبعدها شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، كان اخرها “بورن أوت” رفقة المخرج نفسه، لكن ما لا يعرفه الجمهور المتتبع للممثل أنس الباز هو أنه شغوف بالفن التشكيلي وسبق ونشر أحد لوحاته على حسابه الشخصي في الفايسبوك.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك