https://al3omk.com/339159.html

جامعة محمد الخامس تطلق برنامجا للتعليم عن بعد موجه لفائدة أساتذة الفرنسية

أطلقت جامعة محمد الخامس بالرباط ثالث برنامج للتعليم عن بعد( موك) وهو موجه لفائدة أساتذة اللغة الفرنسية.

وذكر بلاغ للجامعة أن هذه الدروس المكثفة والمتاحة عبر الانترنت تجسد مساهمة الجامعة من خلال مكونين اثنين يتمثلان في التعليم والبحث العلمي، في توفير تكوين أولي ومستمر لفائدة أساتذة اللغة الفرنسية عبر استغلال التكنولوجيا الحديثة.

وتمتد مكونات هذا البرنامج، حسب البلاغ، على أربع أسابيع وهي تركز على الأسس البيداغوجية والنفسية والديداكتيكية وعموما على كل ما هو حيوي فيما يتعلق بتدبير وضعية تربوية وبشكل خاص داخل قسم لتعليم اللغة الفرنسية .

كما يعد البرنامج دعوة لتطوير قدرات الأستاذ على التفكير في الممارسات المهنية أكثر منه برنامجا يقدم وصفات وتقنيات جاهزة للاستعمال .

وأضاف البلاغ أنه بالاضافة إلى كونه منتوجا جامعيا، فإن هذا البرنامج المكثف عبر الانترنت يتميز خصوصا بمجانيته وبكونه لا يفرض أي قيود زمنية لمتابعته وهو يتوج في نسخته الأولى بمنح المستفيد شهادة متابعة للبرنامج ( في حال متابعة 70 بالمائة من المكونات) .

وأوضح المصدر نسفه ،أنه وبعد البرنامج الأول للتعليم عن بعد والذي هم القواعد الأساسية للمحاسبة العامة وشكل في حينه سابقة على المستوى الوطني فإن البرنامج الجديد موجه لأساتذة اللغة الفرنسية الحاليين والمستقبليين سواء سبق لهم أن استفادوا من تكوين مهني أولي أم لم يستفيدوا .

وحسب الجامعة فإن التعليم عن بعد ومنه برنامج “موك” ، يعد بتجاوز الحواجز المؤسساتية والاجتماعية والجغرافية في مجال التعليم مضيفة أن هذا البرنامج وإن كان مخصصا للغة الفرنسية، فانه يشكل قيمة مضافة بالنظر لكونه نتاج مغربي صرف.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك