https://al3omk.com/341081.html

الخارجية الفلسطينية توثق اعتداءات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، إن الوزارة تعمل على توثيق كافة الاعتداءات والانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال والمستوطنين لرفعها إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وأعرب المالكي، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، عن أمله بأن تقوم المحكمة الدولية رسميا بإجراء التحقيقات في ما تقوم به إسرائيل من اعتداءات تصل إلى جرائم حرب وضد الإنسانية.

وأضاف أن التقارير التي تقدمها دولة فلسطين إلى المحكمة الدولية حول اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين وعمليات البناء الاستيطاني غير الشرعية، من شأنها أن تجعل المحكمة تقرر قريبا فتح تحقيق رسمي بخصوصها.

وأشار إلى أن اعتداءات جيش الاحتلال ومستوطنيه في حق أبناء فلسطين والتي تكثفت خلال الأسابيع الأخيرة بصورة ملحوظة، يتم متابعتها عن كثب مع مختلف الجهات الدولية، مضيفا أن دولة فلسطين لن تتوقف عن تقديم تقاريرها في كافة المؤسسات والمحافل الدولية والإقليمية حول الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي.

ورحب المالكي باعتماد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، أمس بباريس، قرارات فلسطين بالإجماع والتي تتعلق بحماية الأماكن الدينية والتاريخية والثقافية، وما ترتكبه سلطات الاحتلال من انتهاكات وجرائم في حق أبناء الشعب الفلسطيني في قرية (الخان الأحمر) شرق القدس، ومن تدمير للمدارس، وحرمان الأطفال الفلسطينيين من المسيرة التعليمية وغيرها من الانتهاكات التي تقع ضمن اختصاص المنظمة الأممية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك