https://al3omk.com/342984.html

مغربيان يفوزان بجائزة “كتارا” للرواية العربية بقطر في فئة الدراسات النقدية

فاز المغربيان محمد مشبال وعبد الرحيم وهابي بجائزة كتارا للرواية العربية “فئة الدراسات النقدية” وذلك ضمن فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان بالمؤسسة العامة للحي الثقافي بقطر بعد تفوقهم على أزيد من 45 مشارك .

وبلغ عدد المشاركات في الدورة الحالية 1283 مشارَكة، منها 596 مشارَكة في فئة الروايات غير المنشورة، و562 مشارَكة في فئة الروايات المنشورة، و47 مشاركة في فئة الدراسات النقدية غير المنشورة، إضافة إلى 78 مشاركة في فئة روايات الفتيان غير المنشورة، بينما بلغت المشاركة النسائية بالجائزة 322 مقابل 961 مشاركة للرجال.. وسيتم الإعلان عن الفائزين بها اليوم خلال حفل يشهده مسرح الأوبرا بكتارا.

وأكد الدكتور خالد إبراهيم السليطي مدير عام كتارا خلال حفل افتتاح المهرجان على نجاح جائزة كتارا للرواية العربية في الوصول إلى أهدافها وترسيخ الرواية العربية في المشهد الإبداعي العربي، لافتا إلى أن الجائزة رغم استحداثها من أربع سنوات فقط، فإنها أصبحت منتدى ثقافيا للأدباء والأكاديميين والباحثين العرب، بدليل ازدياد حجم المشاركة عاما بعد عام من مختلف أرجاء الوطن العربي، موضحا أن نجاح الجائزة في ترسيخ أهدافها في العالم العربي يؤكد نجاح “كتارا” في خدمة حركة الإبداع العربي وتبني المبادرات الثقافية الفعالة والمؤثرة عربيا وعالميا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك