https://al3omk.com/345510.html

كتاب جديد لأحلام مستغانمي.. هذه تفاصيله وموعد إصداره اختارت له عنوان "شهيا كفراق"

أعلنت الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي عبر صفحتها على فيسبوك اقتراب صدور كتاب جديد لها بعنوان “شهيا كفراق” عن دار نوفل للنشر.

ومن المقرر أن يصدر في الثاني من نونبر القادم، لتشارك بعده مستغانمي في عدد من معارض الكتاب بدول عربية مختلفة.

وتسرد مستغانمي في كتابها قصة رجل يعاني ألم الفراق، وفاقد الثقة في الحب، يحاول التقرب من بطلة القصة والتي تعمل كاتبة لهدف غامض، كما يضم الكتاب ﺃﻳﻀﺎ ﺻﻔﺤﺎﺕ ﻣﻦ ﺫﻛﺮﻳﺎﺕ ﺃﺣﻼﻡ ﺍﻟﻜﺎﺗﺒﺔ ﻭﺍﻹﻧﺴﺎﻧﺔ، خاصة التي ﻋﺎﺷﺘﻬﺎ ﻣﻊ ﻗﺎﻣﺎﺕ ﻋﺎﺻﺮﺗﻬﻢ ﻣﺜﻞ ﻧﺰﺍﺭ ﻗﺒﺎﻧﻲ ﻭﻏﺎﺯﻱ ﺍﻟﻘﺼﻴﺒﻲ، ﻭﺃﺧﺮﻯ ﻋﺎﺋﻠﻴﺔ ﺧﺎﺻﺔ.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” اختارت الكاتبة الجزائرية لتصبح “فنانة اليونسكو” من أجل السلام وحاملة رسالة المنظمة لمدة عامين، باعتبارها إحدى الكاتبات العربيات الأكثر تأثيرا، ومؤلفاتها من بين الأعمال الأكثر رواجاً في العالم، إضافة إلى أن الكاتبة تمتلك باعا طويلًا بالكتابة، والعديد من الإصدارات السابقة، كالأسود يليق بك، عليك اللهفة، فوضى الحواس، وذاكرة الجسد وغيرها.

يذكر أن أحلام ﻣﺴﺘﻐﺎﻧﻤﻲ، ﻫﻲ ﻛﺎﺗﺒﺔ ﺟﺰﺍﺋﺮﻳﺔ، ﺻﺪﺭ ﻟﻬﺎ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺮﻭﺍﺋﻴﺔ، ﺍﻟﺘﻲ ﺣﻘﻘﺖ ﻧﺠﺎﺣﺎ ﻭﺷﻬﺮﺓ ﻭﺍﺳﻌﺔ، لعل أبرزها ﺍﻷﺳﻮﺩ ﻳﻠﻴﻖ ﺑﻚ، ﻓﻮﺿﻰ ﺍﻟﺤﻮﺍﺱ، ﻋﺎﺑﺮ ﺳﺮﻳﺮ، ﻭﺭﻭﺍﻳﺔ ﺫﺍﻛﺮﺓ ﺍﻟﺠﺴﺪ ﺍﻟﺘﻲ ﺣﺎﺯﺕ ﻋﻠﻰ ﺟﺎﺋﺰﺓ نجيب محفوظ عام 1998. ﻛﻤﺎ ﺻﺪﺭ ﻟﻬﺎ ﺭﻭﺍﻳﺔ ﻧﺴﻴﺎﻥ دوت كوم عام 2013، ﻭﺍﻟﺪﻳﻮﺍﻥ ﺍﻟﺸﻌﺮﻱ “ﻋﻠﻴﻚ ﺍللهفة” ﻋﺎﻡ 2014.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك