أخبار الساعة

الأمم المتحدة تنظم أبوابها المفتوحة بالرباط إحياء لعيد ميلادها

تنظم منظومة الأمم المتحدة للتنمية بالمغرب “يوم الأبواب المفتوحة ” للجمهور يوم السبت 27 أكتوبر 2018 بداية من الساعة 11 صباحًا إلى 7 مساءً وذلك بشارع محمد الخامس بالرباط قبالة مركز البريد.

وحسب مركز الأمم المتحدة للإعلام- الرباط، يأتي تنظيم اليوم المفتوح إحياء ليوم الأمم المتحدة الذي يحتفل به في مختلف أنحاء العالم يوم 24 أكتوبر من كل سنة، تاريخ دخول ميثاق الأمم المتحدة حيز التنفيذ سنة 1945 وميلاد الأمم المتحدة التي تحتفل هذه السنة بعيد ميلادها الثالث والسبعين.

وقد إختارت الوكالات والصناديق والبرامج والهيئات المكونة لمنظومة الأمم المتحدة للتنمية في المغرب هذه السنة أن تتوجه للجمهور العريض للإعلام والتوعية بشأن مهامها وبرامجها وإنجازاتها بالتعاون مع الحكومة المغربية في مختلف مجالات التنمية الإقتصادية والإجتماعية مثل الصحة والتعليم والزراعة و المرأة و التنمية الريفية و الأسرة والتشغيل والشباب والهجرة و اللجوء  غيرها.

يوم الأبواب المفتوحة الذي سينتظم في وسط العاصمة ينتظر أن يوفر فرصة للزائرين للتفاعل مع المنظمات المشاركة والإطلاع على برامجها والمستفيدين من تدخلاتها الذين سيتم تخصيص فضاء خاص لهم. وسيجمع برنامج اليوم المفتوح بين توفير المعلومات والأنشطة الترفيهية مثل الموسيقى والرسم والمسابقات على مدار اليوم.

تدعم الوكالات والصناديق والبرامج والهيئات المكونة لمنظومة الأمم المتحدة للتنمية جهود التنمية المستدامة بالمغرب ضمن خطة تعاون مع الحكومة المغربية تعرف بإطار عمل الأمم المتحدة للمساعدة الإنمائية‏‏. وتعتبر هذه الخطة إستجابة مشتركة من الحكومة المغربية ومنظومة الأمم المتحدة والشركاء المعنيين للأولويات الوطنية للتنمية المستدامة والشاملة.

وتغطي الدورة الحالية لإطار عمل الأمم المتحدة للمساعدة الإنمائية في المغرب الفترة من عام 2017 إلى عام 2021 وتوفر الدعم التقني والمالي الذي يستهدف ستة مجالات استراتيجية في المغرب هي الحكامة الديمقراطية والجهوية المتقدمة، التنمية الشاملة والمستدامة، الصحة، التعليم، الإدماج الاقتصادي والحد من التفاوت والهشاشة، والتنمية الريفية الشاملة والمتكاملة والمستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *