أخبار الساعة، سياسة

بيد الله يترأس وفدا برلمانيا عن مجلس المستشارين لزيارة البرلمان الأوروبي

بدعوة من رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأوروبيةـ المغربية جيل بارنيو، يقوم رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربيةـ الأوروبية الدكتور محمد الشيخ بيد الله بزيارة إلى بروكسيل من 19 إلى 22 نونبر 2018 على رأس وفد برلماني.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز علاقات الشـراكة الاستراتيجية المتميزة التي تجمع بين المؤسستين التشـريعيتين، وبحث سبل وآليات توطيد هذه العلاقات خدمة للمصالح الاستراتيجية المشتركة القائمة بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي.

وسيلتقي الوفد البرلماني المغربي خلال هذه الزيارة، مع ممثلي المجموعات السياسية النشيطة بالبرلمان الأوروبي، حيث سيتناول الجانبان مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، تهم الفلاحة والصيد البحري، والأمن والإرهاب، والإشكالات المرتبطة بالهجرة، والتغيرات المناخية، وما يمثله المغرب بموقعه الجيو استراتيجي كمنطقة جذب اقتصادية واجتماعية بالنسبة لبلدان الاتحاد الأوروبي.

ويضم الوفد البرلماني المغربي كل من نبيل الشيخي رئيس فريق العدالة والتنمية، وأمبارك السباعي رئيس الفريق الحركي، وعبد الوهاب بلفقيه عضو الفريق الاشتراكي، وأمال العمري رئيسة فريق الإتحاد المغربي للشغل، وثريا لحرش عضو مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *