https://al3omk.com/359323.html

أفلام دولية تتنافس في مهرجان الفيلم الوثائقي بخريبكة من ألمانيا ومصر وفرنسا والهند والمغرب ودول أخرى

تنظم جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، الدورة العاشرة من المهرجان في الفترة الممتدة بين 26 و 29 دجنبر الجاري.

وحسب بلاغ صحفي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن إدارة المهرجان اختارت 10 أفلام للمنافسة في المسابقة الرسمية، بعد توصلها بأزيد من 75 فيلم.

ومن بين الأفلام الوثائقية التي تم اختيارها للمشاركة في المهرجان الذي ينظم بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط والمركز السينمائي المغربي وجهة بني ملال خنيفرة والمجلس الجماعي بخريبكة والخزانة الوسائطية، الفيلم المصري “ممنوع التصوير” لعبد الله عادل الدسوقي.

ومن ألمانيا يشارك فيلم “صمت الزنازن” لمحمد نبيل، ومن فرنسا “قرية الحدادين” لكارولين بروتر وزهير فرتاحي وماري بيير كوستير، ومن الهند “راجي راي” لأفاني راي، ومن بوركينافاسو “صمت ليدي” لعيستا وارما، ومن لبنان “ميل ياغزيل ” لإليان الراهب، ومن إيطاليا “ألكانيش” لليا مارينا بلترامي.

ومن المغرب يعرف المهرجان مشاركة فيلم “أصداء من الصحراء” لرشيد القاسمي، وفيلم “الميلودي الصغير الكبير، قصة سباق” لليلى الأمين الدمناتي، وأخيرا من السينغال فيلم “سمك الذهب، سمك إفريقيا” لتوماس كراند و موسى ديوب.

يشار إلى أنه تم انتقاء 4 أفلام وثائقية هواة من أصل 11 فيلما وثائقيا لمخرجين هواة مغاربة، ستتنافس على جائزة الهواة، وهي فيلم “أربعة أيام في ضيافة ناس الغيوان” لخالد مقدمين، “فارس وفرس” لياسين خطيب، “حنين” لعبدالواحد تمود وهشام مادي، و”كارتسيس” لأناس خلوق.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك