أخبار الساعة، أدب وفنون

وزارة الثقافة: 4 آلاف نشاط نظم بالمكتبات العمومية خلال 2018

أفادت وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة- بأن عدد الأنشطة التي نظمت داخل مجموع المكتبات العمومية بلغ حوالي 4000 لقاء سنويا برسم السنة الجارية، وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الوزارة للتنشيط الثقافي على مستوى المكتبات.

وأوضح بلاغ لقطاع الثقافة بهذا الخصوص، أن الوزارة تولي أهمية خاصة للمكتبات من خلال توسيع وتحديث شبكتها وإنشاء مكتبات ونقط قراءة بجميع جهات المملكة، وعيا منها بدور وأهمية المكتبات العمومية ببلادنا وحرصا منها على ضمان تقريب الكتاب والمعلومة من المواطن، وفي إطار رفعها لتحدي التغطية الجغرافية الشاملة لشبكة المكتبات العمومية.

كما تحرص الوزارة -يضيف البلاغ- على الانفتاح على فضاءات جديدة، حيث عرفت السنة الحالية توقيع اتفاقية مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تخص إحداث فضاءات مكتبية داخل السجون وتنشيطها.

وفي نفس السياق، تم التوقيع على اتفاقية مع مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني بهدف إنشاء مكتبات لفائدة موظفي المؤسسة، خصوصا الكتاب والمبدعين منهم.

وخلص البلاغ إلى أن الوزارة تخصص دعما خاصا لجمعيات المجتمع المدني التي تشتغل في مجال التحسيس بالقراءة العمومية، وذلك في إطار دعم النشر والكتاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *