https://al3omk.com/360830.html

مهرجان الفيلم بمراكش ينظم حملة طبية لجراحة “الجْلالة” بالحوز (صور) استفاد 300 مريض من الجراحة والعلاجات بالمجان

بالموازاة مع تنظيم الدورة 17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، نظمت إدارة المهرجان حملة طبية بإقليم الحوز استفاد منها ما يقارب 300 مواطن يعاني من مرض السادة (يصيب العين ويعرف في التداول العام بـ”الجْلالة”)، استمر على من 3 دجنبر الجاري إلى غاية اليوم السبت.

واعتبرت إدارة المهرجان في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذه المبادرة تدخل ضمن “الالتزام الإنساني لمؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش”، مشددة على أن الحملة الطبية تنظم تحت رعاية الأمير مولاي رشيد، وبتعاون مع وزارة الصحة ومؤسسة الحسن الثاني لطب العيون.

وأضافت مؤسسة المهرجان أن الحملة الطبية التي استهدفت إقليم الحوز، “تكرس تقليدا حقيقيا وتسلط الضوء على التضامن والمواطنة في هذا الحدث السينمائي العالمي العظيم”، على حد تعبير البلاغ.

الحملة الطبية احتضنها المستشفى الإقليمي محمد السادس بمدينة تحناوت، وشارك فيها فريق من أطباء العيون المتطوعين، استفاد خلالها 300 مريض من جراحة السادة وعلاجات طبية بالمجان.

وأشار مؤسسة المهرجان في بلاغها، إلى أن هذه الحملة الطبية الاجتماعية الثالثة التي تنظمها المؤسسة هذه السنة، بعد الحملات المنظمة في كل من تازة خلال شهر أبريل الماضي، وأزيلال شهر نونبر.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك