أدب وفنون

بميزانية ضخمة.. نعمان لحلو يطلق فيديو كليب عالمي حول زاكورة (فيديو)

بعد أشهر من التحضيرات، أطلق الفنان المغربي نعمان لحلو، اليوم الخميس، فيديو كليب جديد بعنوان “الغزالة زاكورة” والذي خصصت له ميزانية ضخمة لتصويره وإنتاجه.

الفيديو كليب الذي تنفرد جريدة “العمق” بنشره، صور في أبريل الماضي تحت إشراف المخرجة المعروفة فاطمة بوبكدي، وساهم في إنتاجه المجلس الإقليمي لمدينة زاكورة، الذي يرأسه عبد الرحيم شهيد.

وكان نعمان لحلو قد أكد في تصريحات سابقة لجريدة “لعمق”، أنه وبغية إنتاج الأغنية، جالس الشيوخ والشباب وقرأ الكتب المتعلقة بتاريخ المنطقة، ليمر بعد ذلك إلى مرحلة الكتابة وتلخيص تاريخ الإقليم في أغنية عبر قصيدة شعرية من 15 بيتا، قبل أن ينتقل بعدها إلى مرحلة التلحين التنفيذ.

وشدد على أنه حرص في مرحلة التنفيذ إدراج التراث، مشيرا إلى أن “زاكورة” هي الأغنية التي توفق في مساره الفني أن يجمع فيها بين التراث المحلي والموسيقى العالمية، وفق تعبيره.

الفنان أطلق الأغنية التي يهدف من خلالها إبراز جمالية المدينة والتطرق للعديد من المواضيع والتيمات، منها الواحات وبعض الحيوانات التي انقرضت من المنطقة، لعل أبرزها حيوان “الغزال”، وإبراز مظاهر تنوع منطقة زاكورة ثقافيا وفنيا وسياحيا، تزامنا مع انطلاق فعاليات النسخة 15 من المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء.

واستعانت مخرجة العمل الفني بفرق استعراضية غنائية ثراثية وراقصين عصريين، مما جعل الفيديو كليب يبرز التنوع والتعدد والتفرد الذي تتميز به مدينة “بين الجبلين”، كما تم الاعتماد على كاميرات متطورة وطاقم عمل سبق له الاشتغال في عدد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    ممتازة