أدب وفنون

الثقافة تقرر رفع دعم الإنتاج السينمائي الوطني “رغم تراجع المداخيل”

قررت وزارة الثقافة والاتصال، رفع الدعم المخصص للإنتاج السينمائي الوطني، لينتقل المبلغ المخصص لذلك من 46 مليون درهما خلال سنة 2017، لـ75 مليون درهما برسم سنة 2018، وذلك بالرغم من التراجع الحاصل على مستوى مداخيل صندوق دعم الإنتاج السينمائي.

وذكر بلاغ للوزارة، توصلت “العمق” بنسخة منه، أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الاتصال – الرامية إلـى النهوض بقطاع السينما وجعله رافعة مــن رافعات التنمية باعتباره عنصرا من عناصـر التنميـة الشـاملة”.

وأوضح البلاغ ذاته، أنه “تبعا لمخططها العملي والتنفيذي الهادف إلى الرفع من جودة الإنتاج عبر دعم الإنتاج السينمائي الوطني كمـا وكيفا وتيسير سبل ترويجه الداخلي وإشـعاعه الخارجي، فإن الوزارة تعمل على تحصين وتطوير وتنويع الدعم الموجه له، بمـا يؤسس لقيام صناعــة سينمائية حقيقية ببلادنا”.

وأكدت الوزارة في البلاغ ذاته، “عزمها على تطوير تصــورها الاسـتراتيجي الذي يروم تعزيز دعم الانتاجات السينمائية الوطنية على الأمد البعيد، نظرا للدور الحيوي الـذي تلعبه السينما الوطنية فـي تحريـك عجلـة الاقتصاد وفتـح فـرص للشـغل فضـلا عـن تشـجيع الإبداع وتعضيد الهوية الثقافية المغربية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *