https://al3omk.com/370260.html

“الغزالة زاكورة” تحصد مليون مشاهدة.. وناقد: كانت الأفضل في 2018 (فيديو) بعد 19 يوما من إطلاقها على قناة "العمق"

استطاعت أغنية الفنان المغربي نعمان الحلو الأخيرة بعنوان “الغزالة زاكورة”، حصد مليون مشاهدة، وذلك بعد تسعة عشر يوما على إطلاقها على قناة جريدة “العمق” في اليوتيوب.

وكان الناقد الفني المغربي مصطفى الطالب قد اعتبرها نقطة ضوء في الأغنية المغربية خلال السنة الفارطة (2018)، مشيرا إلى أنها “انقذت” الوضع ويمكن اعتبارها الأفضل.

وأضاف في تصريح لجريدة “العمق” بالقول: ”الأغنية عبرت عن الصورة التي نعرفها جميعا عن نعمان لحلو، فهو معروف بالبحث والاهتمام بالأغنية المغربية التراثية والمسؤولة مما يجعله القدوة الأمثل للمغنيين المغاربة الشباب”.

أما موزع الأغنية الموسيقي كريم السلاوي، فقال لجريدة “العمق”، إن “الأغنية تميزت بدمج أزيد من أربعة أنماط موسيقية، من بينها الثراثي التي عرفت به المنطقة والمعاصر، وتم الاشتغال عليها في الأستوديو رفقة كاتب كلماتها وملحنها نعمان لحلو لأزيد من ستة أشهر”.

وأضاف المتحدث: “الأصداء لحد الساعة جد إيجابية، والكثيرون وجدوا فيها ما تم فقدانه في الساحة الفنية المغربية، خاصة الرقي من حيث الكلمات والاجتهاد الموسيقي، وذلك لمحاربة النمط التجاري الذي طغى في الاونة الاخيرة ومل الجمهور منه”.

يشار إلى أن الأغنية تم إطلاقها في الثالث عشر من دجنبر الفارط، وذلك تزامنا مع افتتاح مهرجان زاكورة للسينما، بمساهمة من المجلس الإقليمي للمدينة، بهدف إظهار مقومات زاكورة و”إخراجها من الظل والترويج لها سياحيا”، حسب تعبير الحلو.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك