أخبار الساعة، سياسة

القناصلة العرب يوافقون على تأسيس الاتحاد الأفريقي للقناصل الفخريين

وافق الاجتماع الأول للمجلس الإداري للاتحاد العربي للقناصل الفخريبن AFCH، في لقاء عقده بمدينة الغردقة بجمهورية مصر، على مشاركة الأعضاء القناصل من الدول العربية في تأسيس الاتحاد الأفريقي للقناصل الفخريين، علاوة على تشكيل وفد لزيارة جامعة الدول العربية لتسجيل الاتحاد ضمن الاتحادات المعتمدة في جامعة الدول العربية.

وحسب بيان صحفي تم تفعيل التواصل مع الدول العربية والتي يوجد بها قناصل فخريين لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة وتبادل الخبرات ومساعدتهم في تكوين السلك القنصلي الخاص بهم، علاوة على إنشاء شبكة تواصل بين جميع القناصل في الوطن العربي لتبادل المعلومات والأفكار وتنمية التجارة والاقتصاد لخدمة الأوطان العربية.

وأفاد المصدر ذاته أن المجلس طلب من الأعضاء العمل على تأسيس مجالس فرعية للاتحاد في الدول الأعضاء، علاوة على الموافقة على الدعوة التي وجهها القنصل الفخري طارق جابر القنصل الفخري لمملكة ليسوتو في لبنان لعقد الاجتماع الثاني ببيروت، مشددا على مواصلة الاتحاد نشاطاته بشكل مكثف لتفعيل تواصله مع جميع القناصل في الوطن العربي.

وكان مجلس إدارة الاتحاد العربي للقناصل الفخريين قد عُقد في الغردقة بجمهورية مصر العربية خلال يومي السبت والأحد 16-17 مارس 2019 برئاسة علي مزاحم باجابر القنصل الفخري العام لكينيا بالمغرب، وحضره النائب الأول لرئيس الاتحاد محمد مصطفى الجهني ونائب رئيس مجلس القناصل الفخريين بالسعودية وكل من نائب الرئيس والأمين العام للاتحاد بوننا محمد القنصل الفخري لجمهورية الرأس الأخضر في موريتانيا.

كما حضر اللقاء الأمين العام لاتحاد القناصل الفخريين بموريتانيا وريم الحلو نائب الرئيس الثاني والقنصل الفخري لغينيا بيساو في السودان والدكتور احمد جلال نائب الرئيس والقنصل الفخري لسيريلانكا في كردستان العراق وممدوح فضل نائب الرئيس قنصل فخري فرنسا في الغردقة وعز الدين السبتي نائب الرئيس وأمين المال بالاتحاد قنصل فخري السنغال بالمغرب.

وحسب المصدر يسعي الاتحاد إلى أن يكون المبادرة الأولي من نوعها علي مستوي المنطقة العربية في خلق منصة تواصل بين القناصل الفخريين المعتمدين بالدول العربية والذين يبلغ عددهم (657) قنصل فخري يتوزعون على (17) دولة عربية ويمثلون 162 دولة ويعتبرون من النخب الاقتصادية، الاجتماعية والسياسية بالعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *